Silent Hill 3

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بواسطه نخبة فريق ويكي الألعاب قمنا بإنتاج هذا التقرير الجذاب  ، 

أرجو أن ينال على إعجابكم 

 

الاسم: silent hill
معنى الاسم : التل الصامت
المطور : كونامي
الناشر : konami
الاجهزه : ,Ps2 ,PC
تاريخ الاصدار : 2003
الشركة المطورة : KCET
النوع : رعب 

ظهر هذا النوع من الالعاب بوقت مبكر جدا و رافق مسيرة تطوير عالم الترفيه المنزلي منذ اجهزة الاركيد وصولا للجيل الحالي . لم تكن العاب رعب بشكلها الدقيق كوصف بل غالبا تشعر بانها تميل للاكشن اكثر لان في ذلك الوقت الرسومات كانت جدا بسيطة و تمثل بطل يبدو كمربعات غير واضح المعالم يطلق كرات حمراء تجاه الزومبي او الهياكل العظمية في بيئة رسومية ثنائية الابعاد تمثل مشهد كالبيت المسكون او المقابر . ربما تكون تلك الالعاب بناءا على افلام او قصص يتم تحويلها لالعاب فيديو او العكس و اصبح مؤخرا رواج كبير لما يسمى بالخيال العلمي الممزوج بهذا العنصر . بعد ذلك و تحديدا عند اطلاق اجهزة ال PS1 و N64 و Dreamcast تغير مفهوم الالعاب بشكل جذري تماما و قد اصبحت كفيلم سنمائي خاطف للانفاس تلعب به انت دور البطولة . تحسن الرسوم اعطى انطباع اكثر جودة لايصال مشاهد الرعب للاعب ايضا التحكم الحر للشخصية و الحصول على تنوع في اسلوب اللعب كالخروج من البيئة الثنائية ذات الطابع الكرتوني انتقالا لثلاثية الابعاد الشبة حقيقية شكل قفزة نوعية في هذا النوع من الالعاب .

تنقسم العاب الرعب الي جزئين الاول و هو الرعب الاكشن و الذي يركز على عنصر القتال فيه الى جانب الالغاز السطحية و السبب بذلك هو انها تعتمد على السرعة و التركيز و البقاء . الجزء الثاني هو الرعب النفسي و الذي يركز بشكل اساسي على عنصر الذكاء و الالغاز المبهمة و خوض اللعبة بمواجهة وحوش قوية تعتمد في مواجهتها على اسلحة بسيطة جدا . الاجواء العامة لهذة الالعاب تكون عادة في الظلام الدامس و قصور مخيفة او مختبرات كما في لعبة الشر المقيم و مؤخرا ظهر رعب الخيال العلمي التي تدور احداثه في الفضاء او عوالم خرافية اما لعبتنا فهي مدينة كبيرة يحيط بها الضباب خالية من أي شيء اخر غير الوحوش الفتاكة .

تعتبر احد اهم و ابرز شركات اليابان الكبرى في مجال تطوير و نشر العاب الفيديو حول العالم هذا و بالاضافة الى نشاطها المتنوع في عالم الانمي و العاب الكروت . اسست كونامي في عام 1969 كانت عائدة للسيد Kagemasa Kozuki مقرها الرئيسي اولا كان في مدينة اوساكا – اليابان ليصبح حاليا العاصمة اليابانية Tokyo . توسع نشاط الشركة و ابرام الكثير من العقود من الشركات الاجنبية العالمية ابتدا من الولايات المتحدة في مطلع الثمانينات . في ذلك الوقت كان عالم الالعاب منحصرا بشكل ضيق على اجهزة الاركيد و اولى العابها التي وفرتها كونامي لتلك الاجهزة Frogger و Scramble و Super Cobra . بطبيعة الحال في ثورة العاب الفيديو اخذت بالاتساع الامر الذي دعاها كي تطور من نفسها لتخترق المجال الى عالم العاب الحاسب الشخصي و من ثم اجهزة الترفيه المنزلي التي لحقت بعد ذلك . اصبح لكونامي الان العديد من الافرع الرئيسية حول العالم مثل امريكا و بريطانيا و استراليا و غيرها . من ابرز الشخصيات التي عملت مع هذة الشخصية هو المبدع الكبير Hideo Kojima الذي قدم لنا ملحمة الاسطوري Solid Snake في لعبة Metal Gear . كونامي ايضا تمتلك حصص في اسهم شركات اخرى و قد قامت عام 2005 بالحصول على حصة من اسهم شركة Hudson Soft المتخصصة ايضا في مجال تطوير الالعاب . قدمت العاب كثيرة جدا من ضمنها Metal Gear و Contra و Pro Evolution Soccer و Castlevania و غيرها من العناوين العملاقة ……… لكن مصدر و محط اهتمامنا الان هو لعبتها الرائعة Silent Hill سيدة الضباب الساحر و الرهيب .

في الجزء الثالث تظهر فتاة اسمها  بهيذر , الابنة المتبناة من قبل هاري مايسون و ذلك بعد مرور 17 سنة على أحداث الجزء الأول ..

لكن ماضيها يعود للحاق بها .لكنها الان تحظى بمغامرتها الخاصة كاول فتاة للسلسلة

 ….. بعد مقتل والدها تذهب للتل الصامت كي تنتقم له .

Heather Mason

فتاة شابة تبلغ من عمرها 17 سنة وهي ابنة المتنبي من Harry Mason ،وهي شخصية الرئيسية في لعبة سايلنت هيل 3 ، تذهب للتل الصامت كي تنتقم  لموت والدها  و إيقاف سيدة CLAUDIA WOLF من الولادة الهه (أستغفر الله) .

VINCENT SMITH

هو الكاهن “priest of the order” يساعد في بناء ومراقبة الشؤون المالية للكنيسة.على الرغم من أنه شخصية الغامض ،و لكن في الواقع هو يقدم المساعدة لـ هيذر في مهمتها لوقف ضد سيدة كلوديا. في عديد من مرات يقدم المساعدة و يعطي بعض التوجيهات والمواد التي تحتاج اليها هيذر ،كما انه يحاول في إقناع نفسه من مستحيل سيدة كلوديا ان تحقق نجاح في خطتها مع الولادة الهه .

DOUGLAS CARTLAND

هو محقق خاص الذي استأجره من سيدة كلوديا للعثور على هيذر و إحضار الى عالم سايلنت هيل. عندما يكتشف Douglas عن كلوديا بأنها قامت بكذب عليه بشأن هيذر ، سوق يواصل Douglas في تقديم مساعدة لـ هيذر في داخل سايلنت هيل.

CLAUDIA WOLF

هي زعيمة لـ” Leader of ‘The Order”، انها ترغب ان تولد وإحضارها الى’ Paradise ‘ من هذا العالم .تعتقد أنها اذا قامت بـ ولادة الهه سوف يأتي مثل هذا النوع من الغضب والظلام في هذا العالم . و هي لا ترغب في إيجاد عالم مطابقة وأنها تعتقد ان هذا من شأنها أن يظهر عالم مطلق من كل الشر.و كانت تتعرضت من ظلم من قبل والدها.

تتنوع و تختلف اساليب و طرق اللعب في العاب الرعب اما ان يكون من خلال الادوات المستخدمة كالاسلحة التقليدية مثل المسدسات الرشاشات القنابل الادوات الحادة …… او الى القدرات الخاصة و ما الى ذلك . هناك اللعب بمنظور الشخص الاول او منظور الشخص الثالث و ايضا اللعب الفردي و احيانا بمشاركة الاخرين بطور القصة كمغامرة لثنين او بتحديات الشبكة . التنقل بين المراحل بشكل منتظم يكون في العديد من الالعاب و بعضها يتخذ العالم المفتوح بدون فاصل بينها . التفاعل مع البيئة المحيطة عامل اساسي فا كثيرا من هذة الالعاب تتيح لك الاستفادة من هذا العامل اما للتخفي او استدراج الوحوش لاماكن ما كي تتخلص منها و امور من هذا القبيل . نحب تنوع اسلوب اللعب و نجد متعه كبيرة في تفاوت القدرات ما بين الشخصيات اذا كنت تلعب في لعبة متعددة السيناريوهات مع الشخصيات . تميزت لعبة Silent Hill منذ بداية مشوارها باسلوب لعب مبتكر و فريد من نوعه فهي و على الرغم من خيالية القصة و الاحداث الا انك تشعر بالواقعية التامة فانت تلعب بشخصية عادية جدا تمتلك قدرات بسيطة كي شخص و ادوات مالوفة و قضيب حديدي من الممكن ان يكون سلاحك الوحيد في مواجهة الوحوش . المناورة يمينا و يسارا الجري ( التعب جراء ذك المجهود ) امور احببناها كما لو كنا بالفعل من يتجول بتلك المدينة . كما ذكرت عالم كبير جدا و مفتوح هذا ما تقدمه لنا التل الصامت اذن شوارع كثيرة منازل و متاجر منتزهات مهجورة مستشفى كبير لم يصدر جزء الا وقد ذهبنا لزيارتها بالطبع كونامي لن تلقي بك هناك بدون ان تزودك بخريطة تساعدك في تحديد وجهتك التالية .

المواجهات الحقيقية امام وحوش رهيبة و بشعة للغاية تعتمد على استراتيجية محددة لتخلص منها افضلها هو اطفا الضوء الذي معك لان وحوش التل الصامت تجذب نحو الاضواء .و مع هذا استخدم ادواتك بذكاء فبعضها ضعيف يمكنك دهسه تحت قدميك ببساطة مثل الحشرات الغريبة و بعضها طائر يتوجب قتله بالمسدس و اذا كنت محترفا و متمكنا باللعب جرب قدرات في مواجهة الوحوش بالقضيب المعدني ……. لكن تذكر مواجهة الوحوش الرئيسية مثل Pyramid Head تعتمد على مناورته و اضاعة الوقت لانه لا يتاثر بضرباتك مطلقا انه عملاق جدا و قوي و لا يتاثر ابدا بالاسلحة او غيرها و هو يحمل سيف فولاذي طويل للغاية و شديد و مسالة هزيمته يجب ان تنساها كليا مع انه بطيئ جدا لكن هذا لا ياثر عليه بشيء يظهر في اماكن مظلة بالعادة و دائما يتم جمعك معه في مكان مغلق فعند بداية المواجهة كل ما عليك فعله هو المناورة و الابتعاد عنه قدر الامكان بعدها هو سينصرف مؤقتا عنك لكنه سيعود مجددا كن واثقا من ذلك عزيزي او عند النهاية سوف يقوم بقتل نفسه لانه يتمتع بكبرياء عجيب اذا ما فشل انه مخيف جدا و يرهب جميع الموجودين في المدينة و حتى الوحوش تخشى التصادم معه . المهم تذكر ان Silent Hill تعتمد على عنصر المفاجاة و الاهم تعتمد على قدرة ذكاءك في حل الالغاز المعقدة جدا ( و اصف الغاز الاجزاء الاولى …….. بالتعجيزية ) . عمر اللعبة طويل سابقا الان قصر نسبيا !

 

الوسوم: , , , ,

اكتب تعليقاً

ابقى على تواصل

للحصول على جديدنا اولا باول تابعنا من خلال حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.