Grand Theft Auto V

Untitled-3231

أسم اللعبه : Grand Theft Auto V

تاريخ الإصدار : 17/9/2013 .

المطور : Rockstar North .

الناشر : Rockstar Games .

المنصات اللعب : PC & XBox 360 & PS3 .

نمط اللعب : لاعب وأحد – عدة لاعبيين .

غراند ثفت أوتو في ” Grand Theft Auto ” تسمى غالبًا بـ GTA  لعبة من نوع العالم المفتوح والأكشن والمغامرات تم تطويرها من قبل ” Rockstar North ” من نشر ” Rockstar Games ” في الولايات المتحدة وهي الجزء الخامس من هذه السلسلة تتم الأحداث

معلومات عن اللعبة :

بداية التطوير على اللعبه كان في سنة 2004 م . بعد إطلآق نسخه بلآي ستيشن 2 نزل ثآني إصدآر ل هآللعبه الخطيره وإهي G T A VC وإسمها بالكآمل Grand Theft Auto Vic City . اللعبه تطورت شكليا ً والغرآفيك فيها مرة حلو ويمثل وآقعيه شوي في شكل الأشخاص وتنوعهم وشرآء آلملآبس و قيآده اليخت البحري وغير ذلك . لكن بعدها أطلق آلعنآن عن نسخه ثآلثه وإهي G T A SA وإسمها بالكآمل Grand Theft Auto San Andreas طبعا ً هآللعبه تتمحور حول شخصيه إسمه Cj وبالعربي سي جي ، يأتي إلى حيّه جروف ستريت لكن يلقى أصدقآئه وأهله قد أفترقوآ ومآصآرو مستولين على جروف ستريت مثل قبل ، بعكس آلعصآبآت الأخرى كآنت مستوليه بشكل قوي وإهي البولآز والفآجوس ، يغضب سي جي في هآللحظات وطبعا ً بالمشاهد الأولى ويبغى يرجع الحي لهم ومن هنآ تبدأ آلمغآمرآت وفله آلحجاج . وفي هآللعبه ثلآث مقآطعآت مطآبقه لها وآقعا ً سآن فييرو / لوس سآنتوس / لآس فينتوراس . ويمكن فيه أجزآء ثآنيه نزلت لكن ماعرفتها للحين . وخلوكم من جزء يجيك مطور ومدري وشو احسه نصب في بلآي ستيشن 3 نزلت اللعبه الأقوى للحين من كل نآحيه ، G T A IV
GTA IV تحكي هذه القصة عن رجل يدعى ” نيكو بيليك ” هذا الرجل يعيش في شرق أوروبا حيث أنه أحد المجرمين الخطيرين في دولته لديه من المشاكل ماتجعله يريد السفر من بلده ، يملك هذا الرجل ابن عم يدعى ” Romane “. ابن عمه روماني سافر إلى نيويورك بينما نيكو بقى في دولته في شرق أوروبا , بعد فتره بدأت المشاكل تحل على روماني في نيويورك بدأت تتراكم عليه الديون وبدأت العصابات تهدده ، فقام روماني بإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني الى ابن عمه نيكو بأنه يعيش في نيويورك حياة أغنياء وأنه يملك 14 سياره رياضيه ويملك فتيات وحمامات ساخنه < – شوفوآ فلتهم كيف ، فقام نيكو بالسفر الى ابن عمه روماني لكي يريد العيش معه ولكن عند وصول نيكو لنيويورك اكتشف أن ابن عمه روماني كذب عليه ، فهو ليس لديه أي شيء أبدا سوى أنه يملك مستودع لسيارات الأجره تكسبه القليل من المال ، فاتحد نيكو مع ابن عمه روماني لكي يخرجه من المشاكل ويعودوا لحياتهم الطبيعيه .
– بعض آلأحدآث دآخل آللعبه : -

● طور تعدد اللاعبين ” Multi-player ” متواجد,ولكنه لن يكون محتوى MMO.

● الإختلاف في التضاريس سيؤثر على حركة نيكو والمشاه , تحسنت الفيزياء كثيرا وحركات المشاه أصبحت أكثر واقعيه .

● مدينة الحريه ” Liberty City ” هي المدينه الوحيده في اللعبه , والأحداث تحصل في العام 2007 م .

● لايوجد طائرات , ولكن المروحيات ” الهيلوكبتر ” متواجده . هآلشيء مآعجبني لو خلو طآئرآت الهيدرآ مثل GTA SA أتوقع بتجي أحسن .

● تتكون المدينه من 5 قطاعات ” ولايات ” وهي على النحو التالي :

1 – Brooklyn = Broker

2 – Manhattan = Algonquin

3 – Queens = Dukes

4 – Bronx = Bohan

5 – New Jersey = Alderney
● مدينة الحريه ” Liberty City ” أصغر من ولاية ” San Andreas ” من الناحيه الجغرافيه , فلايوجد صحاري ولا أرياف لكنها ستكون مدينه مليئه بالتفاصيل الدقيقيه فلايمكن أن تجد طريق او شارع لافائده منه .

● المدينه واقعيه بدرجه عاليه , إشراق الشمس عليها وتأثير الضوء على المباني , الظلال , كل هذا سيشاهد بواقيعه عاليه .

● بطل اللعبه ” Nicko ” شخص قاسي وعصبي , بينما ابن عمه ” Romane ” شخص لطيف ومضحك إضافة أنه سمين الجسم .

● القصه لها عدة طرق مختلفه وتفرعات عديده , الشخصيات لها حريه أكثر تصرفات أكثر , اعتماد أكثر على القدر .

● إحدى شخصيات اللعبه تدعى ” Elizabeta “.

● لن تجد بعد الآن أوراق الأشجار الثنائية الأبعاد كل شيء حولك ثلاثي أبعاد , حتى البنايات كذلك .

● لن يكون هناك اي جزء من المدينة لايوفر لك المتعة أو حتى جزء من المدينه خال من الحركة بل كل جزء من المدينه مليء بالحركه والنشاط .

● لن يكون هناك أي أوقات تحميل أثناء اللعب , سوى شاشة تحميل وحيده قبل بداية اللعب .

● لن يكون بإمكان اللاعب التعديل في البنيه الجسميه ” لنيكو “, ولكن سيكون بإمكانه تغيير اللباس .

● جزيرة ” Staten ” لن تتواجد في اللعبه , ويرجع السبب في أن روكستار ترى أن الجزيره لاتحوي على أي نوع من المتعه .

● الشخصيات ” الزنجيه ” ستتوفر ولكن ليست كشخصيات مهمه لأن المطورين لايريدون إعادة سينياريو ” GTA SA ”

● بإمكان اللاعب مشاهدة جدول مرور الحافلات , بمعنى أن اللاعب يستيطع ركوب الحافلات كوسيلة نقل تنقل اللاعب لأي مكان يريد .

● عندما يخرج اللاعب السلاح تتغير زاوية الكاميرا لتصبح فوق كتف ” Nicko ” ويظهر دائره صغيره داخلها خط تقاطع وهو الذي تصوب به .

● من طرق سرقة السياره : عندما تدخل داخل السياره يجب عليك قطع الأسلاك المعدنيه الكهربائيه وادخالها في فتحة تشغيل السياره ومن ثم عمل التماس حتى تعمل السياره .

● بإمكان اللاعب تسلق أعمدة الهاتف , سلالم النجاه , الصعود فوق أسطح ناطحات السحاب .

● الموسيقى التي استخدمت للعرض الأول ” Philip Glass ” سوف تكون احدى الموسيقات التي ستستخدم في الموسيقى التصويريه لGTA IV .

● يملك المشاه أطنان من التصرفات المختلفه ( يقرؤون الصحف , يدخنون , يتحدثوا بالهواتف , المشاه يتحدثون مع بعضهم , البعض يقوم بتنظيف ردائه من الأوساخ….إلخ ) .

● عندما يقترب أحد المشاه من ” Nicko ” ويكاد أن يلامسه في هذا الوقت ستسمع نيكو يتلفظ على هذا الشخص .

● عندمل تقترب سياره من ” Nicko ” ستجد أن يد التحكم بدأت تهتز ( فقط في نسخة الXBOX360 ) حتى انك ستستمع احيانا أصوات الموسيقى تخرج من السيارات .
GTA V
معلومات عن اللعبة “Grand Theft Auto V”

كما وعدناكم, قمنا بعمل هذا التقرير الخاص لأجلكم. خلال هذا المقال سنخبركم كل شيئ معلوم عن لعبة “Grand Theft Auto V” المعروفة اختصارا بأسم “GTA V”. لم نقم بنشر الكثير من أخبار “GTA V” مؤخرا, ولكن هذا بسبب أنتظارنا لمعلومات مؤكدة بدلا من أن نقوم بنشر شائعات. كما أن لدينا دفعة كاملة من اللقطات باللعبة فى هذا المقال. فقط, تأكد من أن تقرأ كل شيئ وسوف تكون متشوقا للعب لعبة “GTA V” عند صدورها فى ربيع 2013 على جهازى “PS3″ و “Xbox360″.أخر المعلومات الدقيقة التى نقدمها قمنا بجمعها من خلال مجلة “Game Informer” العالمية التى هى معنية بألعاب الفيديو. أتمنى أن تحوز تلك المعلومات على رضائكم.
لعبة “Grand Theft Auto V” سوف تكون مختلفة عن الالعاب السابقة. سوف يكون بأمكانك اللعب بـ 3 شخصيات رئيسية فى اللعبة بدلا من شخصية رئيسية واحدة فقط.
”GTA V” سوف تأخذنا مرة أخرى على مدينة “Los Santos” حيبث تعيش ثلاث شخصيات رئيسية. ومع ذلك, فأن مدينة “Los Santos” مختلفة قليلا عن نفس المدينة التى نعرفها من خلال الجزء السابق من اللعبة “GTA San Andreas”.
وتدعى شركة “Rockstar Games” أن مدينة “Los Santos” كبيرة للغاية ومختلفة جدا عن تلك الموجودة فى ”GTA SA”. فالمساحة و المنطقة الموجودة فى لعبة “GTA V” أكبر بكثير من تلك الموجودة فى “GTA SA” و”GTA 4″ و “Red Dead Redemption” مجتمعيين.
فقط تخيل كم هى كبيرة. حسنا, انها ضخمة للغاية.
الشخصيات الرئيسية الثلاثة فى لعبة “GTA V” هم : Michael و Franklin و Trevor.

“Michael” لديه سجل أجرامى قبل مجيئه الى مدينة “Los Santos”. هو متزوج ولديه أبن و بنت. وهم السبب فى أن ”Michael” يجب عليه العمل مرة أخرى. Trevor  

”Trevor” هو صديق قديم لـ”Michael” ويعيش فى بيت متنقل. لديه القليل من الصبر وهو مدمن مخدرات. اه, وهو من النوع الذى يسعد بالضغط على الزناد. Franklin


أخيرا لدينا “Franklin”. “Franklin” هو شخص عصرى. فهو يعمل فى معرض سيارات ولا يمانع فى أن يتحول الى رجل عصابات بعد أنتهاء عمله. لذا توقع أن يركب بعض السيارات الباهظة الثمن.
أراهن على أنكم تتسائلون كيف ستلعبون اللعبة. حسنا, لا تضيعوا وقتكم بالتساؤل, ولكن أضيعوه فى قراءة هذا المقال. سيمكنكم أن تقوموا بالاختيار و التحويل من بين الشخصيات الثلاثة فى أى وقت. كل واحد من الشخصيات الثلاثة لديه أسلوب يختلف عن الاخرين. فعلى سيبل المثال, أذا كنت مشغول بقتل رجال الشرطة وانت تلعب بـ”Michael” فيمكنك أن تتحول لاختيار “Trevor” أو “Franklin” الذين يفعلون أشياء مغايرة. أذا كان “Trevor” يقود فى الصحراء, فسوف تقوم ببساطة بأكمال ذلك. و أذا ما وجدث “Franklin” يجوب مدينة “Los Santos” بدراجته فسوف تقوم ببساطة بأكمال مغامرته. وأذا ما قمت بطريقة ما بالعودة الى “Michael” فسوف تجده فى موقف فريد. سيكون قد تم القبض عليه أو مازال يحاول الهرب أو قام بالهروب بالفعل. وهذا يعنى ان كل من الشخصيات الثلاث لديه قصته الخاصة. فى بعض الاحيان يقابلون بعضهم خلال المهمات وفى بعض الاحيان سيقومون بعمل مهمات من تلقاء نفسهم. كذلك فكل واحد من الشخصيات لديه أسلوبه المتميز و قدراته و الدافع الخاص به.
يمكنك أيضا أمضاء بعض الوقت مع أصدقائك باللعبة ( لن يكون هذا مثلما كان فى “GTA IV” ). لن يقوموا بالاتصال بك, أو يقوموا بأزعاجك. المزيد من المعلومات حول هذا الجانب من اللعبة سيتم عرضها فى تاريخ لاحق. شيئ أخر قد تم تغييره وهو الخيار بأن تعدل فى شخصيتك, فلن يكون لديك الامكانية لكى تكون قادر على جعل نفسك مليء بالعضلات أو سمين. ولكن سيمكنك أن تشترى ملابس جديدة و اشياء أخرى.  
طريقة اللعب :
جانب أخر من جوانب اللعبة الهامة وهو طريقة اللعب. تدعى شركة “Rockstar” أن ميزة القيادة فى اللعبة قم تم تحسينها. ويقولون أن التصاق السيارات بالارض أصبح أفضل قليلا. وطبقا لما قالوه, فأن السيارات فى لعبة “GTA VI” تبدو و تشعرك مثل القوارب. ولكن الان, تجعلك تشعر بأنها سيارات سباق, ولكن ليس هناك الكثير من السباقات فى اللعبة. شركة “Rockstar” مازالت تبحث تطوير هذا الجزء من اللعبة.
التصويب و أطلاق النار تم تطويره أيضا, وطبقا لما قالته شركة “Rockstar” لمجلة “Game Informer”: نحن نشعر بأننا قد طورناه مقارنة بالالعاب السابقة بقارق كبير. وليس فقط كيفية العمل, ولكن أبضا من حيث الميكانيكية الاساسية فى كيفية ممارسة اللعبة.
. “Ammu-nation” عادت للعبة مرة أخرى…
كما قد تم تحسين المشاجرات فى اللعبة, ويبدو أنها تأخذ جانيا كبيرا من اللعبة مثل أطلاق النار. وتدعى شركة “Rockstar” أن نظام المشاجرة قد تم تحسينه بطريقة كبيرة ولكنه لن يكون جانبا كبيرا من اللعبة.
لعبة “GTA V” سوف تحتوى على نظام لعب متعدد, ولكن الكثير لا نعلمه بعد. كل ما نعلمه عن نظام اللعب المتعدد باللعبة هو أنه سوف يمثل جوانب جيدة مثل تلك الموجودة فى لعبة “Max Payne 3″. وسوف يمكنك أن تدخل على نمط اللعب المتعدد من خلال نمط اللعب الفردى وأنت تلعب. وقد لاحظت مجلة “Game Informer” خاصية اللعب أونلاين فى القائمة فى اللعبة. البيئة المحيطة
كما ذكرنا من قبل فلعبة “GTA V” هى أكبر لعبة قامت بصنعها شركة “Rockstar” فهى أكبر من “GTA: San Andreas” و “GTA IV” و “Red Dead Redemption” مجتمعين.
ولحسن الحظ لن تكون مثل “GTA IV” والتى كان بها مناكق حضرية. فأن لعبة “GTA V” سوف تحتوى على مدن كبيرة و حياة برية و جبال و قاعدة عسكرية و عالم تحت الماء. نعم, هذا صحيح, بيئة تحت الماء سوف تسمح لك بأن تفعل العديد من الاشياء. فتوقع أن تغرق العديد من المرات.
بجانب السباحة, سيكون بأمكانك أن تلعب الجولف, التنس أو أى لعبة أخرى. هناك العاب صغيرة تحتوى على تفاصيل كثيرة. لاتتوقع من ملاعب الجولف أن تكون صغيرة. فهناك ميزة جولف كاملة مدمجة باللعبة. والسبب فى العودة الى مدينة “Los Santos” أن شركة “Rockstar” شعرب بأنها لم تنتهى من المدينة بالكامل فى لعبة “GTA San Andereas” بأستخدام التقنية الحالية, يريدون أن يقدموا لنا مدينة مطابقة لأساس المدينة “Los Angeles”.
فى النهاية, سوف نتكلم عن الاقتصاد فى لعبة “Grand Theft Auto V” فى طريقة مبسطة. فى الماضى لم يمكنك فعل الكثير بالمال الذى حصلت عليه. هذا الجانب من اللعبة تم تجديده وسوف يسمح لك بأن تنفق أموالك فى شراء الاشياء و فعل أشياء أخرى. ولكن لن يمكنك أن تشترى عقارات و منازل كما فى الاجزاء السابقة من سلسلة العاب “Grand Theft Auto”.

الصفحات: 1 2

الوسوم: , , ,

التعليقات (1)

  • comment_avatar

    ayman khider

    |

    اريد ان اعرف كيف العب بعده لاعبين

    Reply

اكتب تعليقاً

ابقى على تواصل

للحصول على جديدنا اولا باول تابعنا من خلال حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.