DragonBall Z – Saiyan Saga

banner10

معلومات عن الانمي

الأسم: dragonball z – saiyan saga

نوع آلأنمي : اكشن , مغامرات , خيال , فنون قتاليه , فضائيين , شونين , قوى خارقه .

آلفئة آلعمرية آلمنآسبة : لجميع الأعمار

عدد آلحلقآت : 26 حلقة .

آلحلقآت آلحآلية: آنتهى .

سنة الأنتاج : 1989-04-26

المؤلف : Toriyama Akira

القصة: تبدأ القصه عندما تزوج قوكو من تشي تشي و انجبوا طفل اطلقوا عليه اسم سون-قوهان و في نفس اليوم يأتي شخص غريب شعره طويل و يلبس لبس غريب و يقول لقوكو من هو و شخصيته الحقيقيه و عن ماضيه و يقول ان قوكو واحد من منهم وهم الساينس و يناديه بأسم كاكاروت و يدعوه الى الانضمام اليهم و يرفض قوكو و يقول ان كوكب الارض منزلي و ان اسمه قوكو و يكمل راديتس تهديداته الى ان استطاع اختطاف جوهان و ضرب قوكو و بعدها يذهب و معه قوهان و يقول لقوكو اذا كان يريد ان يرى ابنه حيًا يجب عليه فعل ما قال له وبعدها يأتي بيكولو و يخبر قوكوعن مدى قوة راديتس و يقرر الانضمام مع قوكو و توحيد قواهم مع بعض لهزيمة راديتس وبعدها يذهبون الى مكان راديتز وتبدأ معركه قوية وبعدها يفقد قوكو و بيكولو الامل بعدها يقرر قوكو ان يضحى بنفسه لحماية الارض و انقاذ ابنه قوهان بمسك راديتز و عدم تركه يتحرك و يقول لبيكولو بأن يطلق حركته القاضيه (( Special Beam Cannon )) ,وتخترق الاشعه صدر راديتز و صدر قوكو و تنتهى المعركه بموت راديتس وموت قوكو تضحيتًا لحمايه الارض و انقاذ ابنه و لكن قبل ان يموت راديتس قال انه هناك مقاتلان اخران من الساينس اقوى منه بكثير في طريقهم الى الارض و في طريقهم الى تدمير الارض و بعدها يستعد الجميع لقدوم الساينس بالتدريب و يقرر بيكولو تدريب قوهان استعدادا للساينس و لتعليمه كيفية التحكم و استعمال طاقته و بعدها يأتي الساينس الى الارض و كانو اقوى من المقاتلين الأرضين و كان اول من مات هو ياماكا و بعدها فجر تشاوزو نفسه تضيحتًا لقتل نابا (( Nappa )) واحدا من الساينس الذين اتوا الى الارض و بعدها يغضب تيان و يذهب لمقاتلة نابا و لكن بلا فائده لقد قتله نابا و اخر الذين ماتوا هو بيكولو و لقد مات مضيحًا بنفسه لمساعدة قوهان بعدها يأتي قوكو و بقوته بسبب تدريباته من كينق كاي استطاع هزيمه نابا و بعدها يغضب فيجيتا(Vegeta) واحد من الساينس و هو امير الساينس ابوه كان ملك الساينس في كوكب فيجيتا فيغضب و يقتل نابا الذي معه ! بسبب انه كان ضعيف ولم يستطع التغلب على قوكو و تبدأ معركه قويه بين قوكو و فيجيتا و بعدها يرى فيجيتا انه لا جدوى من المقاتله و انه ليس ندا لقوكو يقرر ان يتحول الى غوريلا عملاقه و هي خاصيه السايسن بمجرد رؤيه القمر مكتملا يتحول الساين الى الغوريلا فيصنع فيجيتا كره مشعه تشبه القمر المكتمل استطاعت ان تحوله الى الاوزارو و يسحق قوكو لدرجه ان قوكو لا يستطيع النهوض و بعدها يأتي ياجيروبي و يقطع ذيل فيجيتا مما ادى الى اعادته الى شكله الطبيعي بعدها يعطي قوكو قوة في جسده لكريلين ثم ضرب كريلين فيجيتا بالقوة التي أعطاها إياه قوكو ضربة قوية و لكن فيجيتا نجا و بعدها يتحول قوهان الى الغوريلا بعدما رأى الكره المشعه التي صنعها فيجيتا مما ادى الى تحوله الى الغوريلاو سحق فيجيتا و ينتهز الفرصه كريلين و يأخذ سيف ياجيروبي ليقتل به فيجيتا لكن يمنعه قوكو و يقول له ان يتركه يرحل بسلام و رحل فيجيتا وقال انه سيعود و ينتقم يوما ما وينتهي قسم محاربة الساينس.

اهم الشخصيات

goku

attachment

غوكو بطل المسلسل ، جاء من كوكب السايان إلى الأرض وهو طفل صغير في مهمة السيطرة عليها ، لكنه ما يلبث أن يعتاد على حياة السِّلْم هناك وينسى مهمته تماماً . في نهاية الجزء الأول يتزوج فتاة أرضية ، ويُرزق بطفل يُشبهه قليلاً ويحمل بعضاً من صفات شعبه. غوكو مُحارب قوي، ذو شخصية فُكاهية في حياته المعتادة الهادئة، لكنه ما يلبث أن يصبح مقاتلاً شرساً والأقوى داخل المعركة ، وتزداد فخامته ليُصبح شخصية رجولية رائعة وجذّابة جداً جداً ، ومن الصعب هزيمته . كما أنه يكره فكرة قتل خصمه مهما كانت الظروف إلا في حالات نادرة جداً

gohan

attachment

غوهان) -أرضي/ساياني- الابن المدلل لغوكو ، أو الأصح : كان مدللاً في كنف أمه وجده ، إذ سرعان ما تتغيّر الظروف ، ويخضع لتدريب قاسٍ من قِبل مدربه (بيكولو) ليصبح بعد جهد كبير وعناء مُقاتلاً جيداً لا يُستهان به . غوهان طفل بريء ، لكن قواه تتـفجّر عند الغضب الشديد. مؤدّب للغاية، لطيف وودود جداً ، لا يستطيع أحد تجاهل براءته ولُطفه أبداً لدرجة أنه هو من ألان قلبي رجلين ليُصبحا أفضل شخصيتين لدي في هذا المسلسل ، وهو محبوب الجميع . يستمر المسلسل إلى أن يصبح شاباً ، ويتزوج من فتاة أرضية ويُرزق بابنة واحدة مدللة لدى جدها بالذات .

Frieza

attachment

أول أعداء هذا الجزء من المسلسل DBZ ، وقد كان قد احتل هو ووالده كوكب السايان بينما كان غوكو في الأرض ، وقد قتل حاكم الكوكب وهو والد فيجيتا … فيجيتا كان حاضراً ذلك اليوم وكان صغيراً في السنّ ، ولكنه لم يعلم بحقيقة كون فريزا هو قاتل والده ، وقد أبقى فريزا على حياة فيجيتا حتى يستفيد من قوته الكبيرة .

عندما يعلم فيجيتا بالحقيقة يضع نصب عينيه الانتقام لوالده ولكوكبه الذي دُمّر أيضاً ، وعندما يُصاب إصابة بالغه تؤدي إلى انتقاله إلى البُعد الآخر ، يوصي غوكو بالانتقام كونه الساياني الوحيد الباقي في العالم رغم الكراهية التي يُكنُّها فيجيتا لغوكو في تلك الفترة ، لكن فيجيتا قال لغوكو : يجب أن يُقتل فريزا بيد سايانية ، ويحترم غوكو وصيته ويحققها له . لكن فريزا يعود ثانية بشكل مشوّه ، وفي عودته الثانية يقضي عليه ترانكس الشاب بسهولة في أول وصوله من المستقبل إلى الحاضر . لدى فريزا ثلاث تحولات ، والصورة تحمل شكله في تحوله الأخير .

cell

attachment

ثاني أعداء هذا الجزء من المسلسل DBZ ، وقد تكوّن من خلايا أفضل أبطال الكون : غوكو ، فيجيتا ، بيكولو ، تِن شِن هان ، فريزا ، وغيرهم . وقد صنعه عالم تعرفه بولما جيداً واسمه (جيرو) .

له ثلاث تحولات أيضاً ؛ الأولى وهو ليس بالقوي جداً ، والثانية يتحول إليها بابتلاعه الأندرويد رقم 17 ، ويُصبح أكثر قوة بكثير من مستواه الأول ، أما المستوى الثالث فيتحول إليه بابتلاعه الأندرويد رقم 18 ، فيصبح ذو قوة مستحيلة وشكل أنيق ورشيق جداً.

شخصية سِل عجيبة ، فهو يجمع جميع الشخصيات الذين تكوّن جسده بخلاياهم ، لكن شخصيته السائدة هي شخصية فيجيتا ، وبسبب ذلك استطاع أن يتعامل سِل مع فيجيتا بسهولة ، حيث أنه يعرف كيف يتصرف معه كي يضمنه إلى جانبه . يقضي عليه غوهان الذي أصبح ذو مستوىً عالٍ من الطاقة بسبب التدريب الشاق والغضب الشديد ، لكن بمساعدة والده وفيجيتا الذي تغيّر كثيراً وأصبح أكثر تفهماً .

Trunks

attachment

أغرب وأعجب شخصية في هذا المسلسل …

إنه ابن (فيجيتا) و (بولـما) ، والده فيجيتا أمير كوكب السايان ، وأمه الابنة الوحيدة لعالم أرضي يصنع المراكب الفضائية ، إذاً .. أمه هي الوريثة الوحيدة لاختراعات والدها كما أنها مخترعة أيضاً ، وبالتالي ابنها ترانكس صاحب هذه الصورة هو الوريث لهذه الاختراعات وهذه الـمَركبات ، بالإضافة أنه مشهور بأناقته وجمال شَعره . يظهر لأول مرة في الحلقة 120 إذ يأتي من المستقبل -بمساعدة والدته- حيث يكون شاباً ، ليُحاول تغيير بعض أحداث الماضي لإنقاذ المستقبل من الدمار الذي قد يلحق به كما حدث لمستقبله . في هذه الفترة التي يأتي إليها لا يكون والداه قد تزوجا بعد ، فتحدث بعض المواقف الطريفة ، والمضحكة للغاية …

Piccolo

attachment

بيكولو … من كوكب ناميك – صانعي كُرات التنين – .

مُدرّب سون غوهان . كان شخصية شريرة جداً في الجزء الأوّل حتى بداية الجزء الثاني، وهدفه الأسمى هو السيطرة على الكون ، ثم أسدى خدمة كبيرة للبطل غوكو بتدريبه لابنه المدلل غوهان أثناء غيابه وجعله مقاتلاً جيداً ، وذلك ليس بغرض إنساني وإنما من أجل طموحه فقط . أثناء التدريب يتأثر بيكولو بلطف تلميذه غوهان ، بل يستطيع غوهان تحطيم قلب بيكولو المتحجر ببعض تصرفاته البريئة واللطيفة للغاية ، ويزداد حب بيكولو لغوهان أكثر فأكثر ، كما يُصبح بيكولو بالنسبة لغوهان بطله ومثله الأعلى بلا منازع .

شخصيته مميّزة جداً جداً ، عصبيّ جداً جداً ، طيّب .. لكنّه لا يُفضّل إظهار ذلك على الإطلاق ( إلا أمام غوهان ، وبعد أن تتضح حقيقة مشاعره اتجاهه ) ، ذو نفسيّة أبيّة … يستميت في الدفاع عن من يُحب (سون غوهان) ، أنصحك بمشاهدة لقطة تضحيته بحياته من أجل الدفاع عن تلميذه الطفل غوهان ؛ فهي مؤثّرة جداً .

vigeta

attachment

من خلال الصورة…ما هو انطباعك عن هذه الشخصية يا تُرى ؟

إنه مُقاتل من الدرجة الأولى وأمير كوكب السايان …

أتى إلى الأرض للسيطرة عليها ولاستيطان شعبه فيها الذين لم يبقى منهم سوى أربعة أشخاص بعد تدمير الكوكب ، هو واحد منهم وسون غوكو أيضاً . هدفه الأول والأخير أن يكون البطل الذي تتحدث عنه أسطورة شعبه، وذلك بتجميع كرات التنين السبعة وتمني ذلك . كما أنه ومن معه يريدون إخضاع سون غوكو لتقديم ولائه لشعب السايان وتحقيق أهدافهم ، ثم وبسبب الظروف يبقى فيجيتا وبطل المسلسل غوكو السايانيان الوحيدان في العالم . شخصية خبيثة وذكية ، بارد الحسّ ، واثق من نفسه إلى أبعد الحدود ، لا يهمّه إلا نفسه، مَهيبٌ جداً من الجميع ، يتلذّذ في القضاء على خصومه ، ذو كبرياء شديد وفخر بدمه الساياني الأصيل .

Kaio sama

attachment

كايو معرف به من الكون كواحد من المقاتلين الأعظمِ ومعلمي الفنونِ العسكريين (مع ذلك طرق تدريبه غير تقليدية). يعيش على كوكبِ صغير جداً في نهايةِ طريقِ الأفعىِ الذي طوله بينه و بين الملك اينما مليون كيلو متر!!! . الكوكب الصّغير يتميز عشَر أضعاف جاذبيةِ الأرضِ لذلك هو موقع تَدريب مثاليِ يعيش معه قرد يسمى بابلز وجندبَ يسما جريجوري. شخصية هزلية وأيضا حكيمة ومن مقدراته ان يرى بقرون استشعاره اي مكان بوجود خطر ما و ان يتصل بالاخرين و ينصح و ينزرهم في الحالاتِ الحرجةِ. لقد تدرب غوكو عنده كما درب يامتشا، تشياوزو، تين، وبيكولو أيضا و من طرق تدريبه الغريبة هي امساك بابلز و لكن ليس ذلك سهلا مع قرد سريع و جازبية اكبر من الارض بعشرة اضعاف و المرحلة الثانية من التدريب هي اصعب من السابقة وهي ضرب الجندب جريجوري بمطرقة و بعد اجتياز المراحل تزيد قوة و رشاقة المتدرب بشكل مثير للاعجاب و لقد تعلم منه تقنية Genki Dama و تقنية Kaioken .

majin buu

attachment

ثالث أعداء هذا الجزء من المسلسل DBZ ، كان محبوساً في آلة عجيبة ، وقد أخرجته مشعوذة لتُسيطر به على كوكب الأرض وغيره من الكواكب . ولبو أربع تحولات وينتقل من تحول إلى آخر بالاندماج والانفصال .

بو شخصية بلا عقل تقريباً إذ يتصرف إما كالأطفال وذلك عندما كان مندمجاً مع رجل طيب في تحوله الأول ، أو كالمجانين دون الاندماج مع أي شخص وذلك في تحوله الرابع ، أما تحوله الثاني والثالث فكان فيهما ذو شخصية طفولية مائلة إلى الخُبث . وأكثر ما يحبه هو أكل الشوكولاتة ، ويهاجم البشر بتحويلهم إلى شوكولاتة وأكلهم . وقد أكل معظم البشر بما فيهم غوهان وبيكولو وترانكس الصغير وغوتِن ، وبعد أكل هؤلاء يتحول إلى مستواه الثالث . والصورة تحمل شكله في تحوله الأخير . عندما ينفصل بو عن الشخصية الطيبة ، يُصبح بو ذو الشخصية الطيبة صديقاً حميماً لبطل الأرض ساتان . قضى غوكو على بو الشرير في مستواه الرابع بمساعدة من فيجيتا وطاقة جميع أحياء الكون ، وبعد فترة يعود بو على هيئة فتى أسمر ، لكن دون النزعة الشريرة ، ويتولى غوكو تدريب ذلك الفتى الذي يُدعى أوبو .

اسمه بابي دي وهو ابن لي بي بي دي المظلم, وهدفه السيطره على عقول كل المخلوقات ولكنه عندما يدرك بوو ان بابي دي ليس بمظر له او نافع لا يسمع اوامره ولكن بابي دي من اذكى الأشرار الموجودين في مسلسل دراجون بول زد.

Dai Kaioshin

attachment

احد عظماء الكايوشين الخمسه يدعى (بداي كايوشين) والذي امتص بواسطة ماجن (بوو) الأصل فحين يتقمص ( ماجن بوو) شخصيه معينه تنسب اليه خصائص هذه الشخصيه وهكذا فإن داي كايوشين يمتاز بالطيبه لهذا تميز ( بوو السمين) والذي هو نتيجة (داي كايوشين) و (ماجن بوو) بالطيبه وإتصال روح (داي كايوشين) به ،، وهكذا اصبحت هيئة (ماجن بوو) على هيئة ( داي كايوشين).

Babidi

attachment

هدفه السيطره على عقول كل المخلوقات ولكنه عندما يدرك بوو ان بابدي ليس بمظر له او نافع لا يسمع اوامره ولكن بابدي من اذكى الأشرار الموجودين في مسلسل دراجون بول زد

Dabura

attachment

اسمه دابورا ولكنه يلقب بلورد العالم السفلي وهو قوي جداً وذكي ويظهر في اواخر حلقات دراجون بول زد وهو معاون لبابدي دابورا قوي و لديه حركه تقوم بتحويل الشخص الى حجر و لقد حول كيرلين و بيكولو و اصدقائهم الى حجاره ، قتل عندما اكتمل بوو السمين و خرج من البيضه لقد قام بوو السمين بقتله قتل بابدي.

الوسوم: , , , , ,

اكتب تعليقاً

ابقى على تواصل

للحصول على جديدنا اولا باول تابعنا من خلال حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.