BLEACH

JHKJ

اسم الانمي : BLEACH

سنة الانتاج : October 5th,2004

مدة الحلقة : 23 دقيقة

نوع المسلسل : ” أكشن + كوميديا + رومانسية ( قليل ) “

~[ بــدايــة الأنــمــي ]~

Kurosaki Ichigo طالب عمره 15 سنه يختلف عن باقي الناس كونه يمتلك قوه خاصه و مقدره على أن يرى الاشباح , في يوم من الايام يقابل شينيجامي ( God of Death ) تدعى Kuchiki Rukia التي كانت بهمه في العالم الحقيقي و انصدمت من مستوى الطاقه الروحي (Reiatsu) لأتشيقو ، و صادف ان في هذا اليوم ظهور Hollow ( عباره عن ارواح شريره كانت من البشر وتم تحويلها لـ Hollow ) مهدده حياة عائله اتشيقو فضطرت روكيا انها تعطي اتشيقو جزء من طاقتها و ان يكون شينيجامي مؤقت و استطاع مع هذه الطاقه الرهيبه الي وصلت له ان يقضي على الـ Hollow بكل سهوله .

~[ فــي الــمــدرســه ]~

 Bleach_2pt1

اصدقاء اتشيقو الذين لهم تأثير في المرحله القادمه ( Inoue و Chad ) و ينظم معهم Ishida الذي في البدايه كان عدو لأتشيقو كونه ينحدر من سلاله الـ Quincy الذين لهم ماضي اليم ضد الشينيجامي .

~[ المتجر ]~

91897817

ظهور شخصيه غريبه و غامضه و هو Kisuke Uruhara صاحب المتجر المختص بسلع الشينيجامي ، و هذا الشخص له دور كبير جدا في المرحله القادمه و هي مرحله تدريب اتشيقو للوصول لـ Soul Society .

~[ بعد 3 اشهر ]~

هذه هي الفتره الي قضتها روكيا في العالم الحقيقي و استمرار اتشيقو كشينيجامي مؤقت الى ان اتى يوم و ظهر فيه شينيجامين وهم Kuchiki Byakuya و Abarai Renji و تواجه اتشيقو معهم لكن خسر و انهزم بسهوله ! و بعد هذا الحادث اضطرت روكيا مغادرة العالم الحقيقي و الرجوع مره اخرى لعالم Soul Society و انتظار العقاب و محاكمتها لأعطاء اتشيقو طاقتها و هذه العمليه تعتبر خرق لقوانين الشينيجامي الصارمه .

~[ مرحلة الانقاذ ]~

1302641438123 

يكتشف اتشيقو و اصدقائه انهم ضعفاء جدا مقارنه بقوة الشينيجامي الحقيقيه لذلك يقرر اتشيقو التدرب على يد اوراهارا و كذلك ظهرو قطه سواء اللون تدعى Yoruichi Shihouin يتضح فيما بعد انها امرأه اتخذت شكل القطه كوسيله للأختفاء عن الانظار تساعد كل من  و Inoue على رفع من مستواى طاقاتهم ، و يتدرب Ishida لوحده و بطريقته الخاصه جميعهم منتظرين موعد انتقالهم و فتح البوابه المؤديه للـ Soul Society .

 

تبدء مرحلة ثانيه و هي الاهم عندما يدخل اتشيقو و اصدقاءه عبر البوابه الشماليه الي ( مجتمع الارواح ) و هو عالم يختلف جذريا عن العالم الواقعي .

بعض حقائق عن الـ Soul Society :

soul-society

هو المكان الذي تعيش فيه الارواح و جميع الكائنات التي تعيش هناك لا تملك اجساما ماديه مثل الحالة الطبيعه ، لذلك يعتبر مستحيل على البشر أن يدخلو مجتمع الارواح . يفصل بين عالم الواقعي و مجتمع الارواح قناة تسمى Dangai بستثناء الـ Hollows اذا انحبس اي شخص في هذه القناة فليس له أمل ان يخرج منها على الاطلاق .

ينقسم الـ Soul Society الي قسمين رئيسين الـ Seiretei المتمركز بالمنتصف، و هو المكان الذي يعيش فيه كل الشينيجامي . و القسم الاخر هو Rukongai الذي يعيش فيه باقي الارواح .

هنالك 4 بوابات رئيسيه تفصل القسمين و يمنع اي شخص الدخول الى الـ Seiretei بستثناء الشينيجامي . بالاضافه الى البوابات هنالك حاجز بيضاوي يمنع دخول المتطفلين من اي اتجاه كان .

 

و من المؤكد أن في الـ Soul Society قوانين صارمه و منظمات و قواعد تحكم المجتمع و اغلبها بهدف الحفاظ على حياة الارواح سواء في العالم الواقعي او في مجتمع الارواح .

~[ الشينيجامي ]~

images

من اصعب المواقف التي تواجه اتشيقو و اصدقائه في محاولتهم لأنقاذ روكيا هي المعارك مع الشينيجامي و ذلك لتمتعهم بقوه Reiatsu رهيبه و مستوى طاقه عالي . ليس ذلك فحسب فكل منهم لديه Zanpaktou خاص و مميز يتمتع بصفات تختلف عن الاخر .

~[ ما هو Zanpaktou ؟ ]~

Raian's_Shikai_post_Fullbring_by_Zanpakuto-Leader

هي سيوف للشينيجامي مصممه خصيصا للقضاء على الHollows و يتكون من 3 مراحل :

الحاله الاولى : هي الحاله الطبيعه الحالة الثانيه : و تدعى Shikai وهي المرحله عندما يعرف الشينيجامي اسم الزانباكتو . الحالة الثالثة : و تدعى Bankai هي المرحلة النهائيه لمستوى السيف و تندرج منه قوة رهيبه و المعدل الطبيعي للشينيجامي للتدرب و اتقان الـ Bankai هو عشر سنوات .

~[ محاكمة روكيا ]~

صدر الحكم اخيراً بأعدام روكيا و ذلك لأختراقها و عدم تطبيق قوانين الشينيجامي الصارمه ، فهي اعطت بشر طاقتها و جعلته شينيجامي و هذه جريمه لا تغتفر . و تم تحديد موعد ( الذي تغير اكثر من مره ) و مكان الاعدام الذي يدعى (Soukyoku) و هذا مكان يعتبر لتنفيذ الجرائم الكبرى و له مراسيم و طقوس خاصه .

~[ المفاجأة ]~

Bleach_aizen0027

بينما اتشيقو و الاصدقاء منهمكين بقتالاتهم مع الشينيجامي تحدث مصيبه كبرى لم يتوقعها احد ! جريمة قتل ! مقتل كابتن الكتيبة رقم خمسة Aizen و هويه القاتل مجهوله . و تبدء الأشاعات و المخططات و الافتراضات و المعارك سؤاء للثأر او للأنقام و القضاء على الخائن .

في هذه المرحلة كانت اصابع الاتهام موجه لأكثر من شخص و من اكثر من طرف .

Hinamori مساعدة الكابتن و اعتقادها ان صديق طفولتها Hitsugaya هو القاتل ( افتراضها مدعم بدليل و هو رسالة كتبت بخط ايزن يخبرها بأنه يخشى من Hitsugaya و خيانته ) .

Hitsugaya و عدم ارتياحه لنظرات و ابتسامات كابتن الكتيبة رقم 3 Ichimaru Gin 

الشك بـ Kira مساعد كابتن Ichimaru خصوصا بالمرحلة الاخيره عندما نادى كل من Hitsugaya و Rangaku .

و اخيرا و ليس اخرا بـ Ichigo و رفاقه كونهم متطفلين و يسعون الي دمار الـ Soul Soceity .

~[ تنفيذ عملية الاعدام ]~

54Rukia_is_lifted

تبدأ الطقوس بأعدام روكيا و اصبحت معلقة بالسماء و اغلب الشينيجامي يشاهدون هذه اللحظة الحاسمه و يظهر طير ناري المعروف ان قوته تعادل مليون زانبكتو !! لكن في اللحظه الاخيره شن هجوم فجائي ابتداء من اتشيقو ( بتدريبات خاصه من قبل zengetsu و Yoruichi ) و ايضا من الشينيجامي نفسهم انقلبو ضد عمليه الاعدام !

~[ الخيانة العظمي ]~

اخر ما كنا نتوقعه هو الخطة الخبيثة و الماكره من Aizen ! و هو تمثيليه موته و تخطيطه لسيناريو كامل من بدايه عمليه البحث عن روكيا في العالم الحقيقي !

~[ حقائق عن خطة Aizen ]~

اول ما عرف ايزن ان روكيا موجوده بالعالم الحقيقي قام بذبح جميع اعضاء غرفة 46 على الفور ! أي ليس كما أعلنت Isane kun ان ايزن بعد ما مثل عمليه موته احتاج مكان لأجل أن يختبئ لأجل ذلك قام و ذبح اعضاء الغرفه 46 . فلما عرف ان روكيا موجوده بالعالم الواقعي ذبحهم على الفور و القى تعويذة الـ Kyoukasuigetsu على Undergroud Senate و استمر في اصدار القوانين و التحكم من داخل الغرفه كأنهم موجودين . و لابد أن يكون واحد من الثلاثه ( Aizen + Gin+ tousen ) موجودين داخل الـ undergroud senate و يصدرون القرارات الحرة . و ما خرجوا إلا لمدة ساعات قليله في اجتماع الشينيجامي الذي تطلب تواجدهم كلهم . لكن بعد الاجتماع مباشرةً عمل تمثيلية موته و عاد للغرفه 46 .

من القرارات الي اصدرها :

تعيين byakuya و Renji المسؤولين بالالقاء القبض على روكيا و احضارها حالا . و لتبخير روح روكيا لاستعادت Hougyoku المخزن داخلها اصدر قرار بستخدام Soukyoku كطريقة للاعدام .

 

لكن أيزن وضع بباله ان في احتمال ضئيل ان عمليه الاعدام سوف تفشل لذلك جلس يدرس و يراجع مخططات اوراهارا بشأن عمليه استخلاص السلاح الموجود و المخبئ داخل الروح و اكتشف أنه يوجد طريقتين .

 

الاولى :

تبخير كل من الطبقه الاولى ( الجسم ) + الروح عن طريق حراره شديدة التدمير مثل الـ Soukyoku و استخلاص الجزء المخزن منه .

 

الثانيه :

طريقة تعامل مباشره بختراق الروح الي اكتشفها اوراهارا و راح ايزن للمخطوطات و الكتب السريه لأجل أن يبحث عنها و بالنهايه عرفها و استخدمها .

 

انتهي فصل الـ Soul Society Arc بظهور شخصية Aizen الحقيقيه و خيانة كل من Gin و Tousen لـ Soul Society و كذلك تقوة العلاقة بين اتشيقو و باقي الشينيجامي و الاهم من هذا كله نجاح مهمتهم في انقاذ روكيا من عمليه الاعدام و رجوعهم الى العالم الحقيقي بستثناء روكيا الي قررت انها تبقى بعالمها .

 

الوسوم: , , ,

اكتب تعليقاً

ابقى على تواصل

للحصول على جديدنا اولا باول تابعنا من خلال حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.