منوع / تقرير Tomb Raider

    tomb raider

attachment

الاسم : Tomb Raider

المطور : Crystal Dynamics

الناشر : Square Enix

المخرج : Noah Hughes , Cory Barlog

الاجهزة : PC , PS3 , Xbox 360

التصنيف العمري : +18

النوع : اكشن , مغامرة , Platform

تاريخ الاصدار : 5 , مارس , 2013


  القصة:

بعد ان تحدد Lara العلامة التي سوف تهذب لها في رحلتها القادمة تقوم بالسفر على سفينة لنقل الحمولة بقيادة Conrad Roth و هو صديق قديم لعائلة Croft و رئيس البحرية الملكية السابق. و معهم Reyes ، عاشقة Roth ، فضلا عن عدد من الخبراء المختصين Alex ، وهو متخصص الكمبيوتر Jonah ، و هو صياد، Grim قائد الدفة الاسكتلندي و Samantha صديقة Lara منذ ايام الكلية ، و الدكتور Whitman عالم الآثار الشهير الذي هو يامل ان يجد معلومات قيمة في الجزيرة لتجعله غنياً . المجموعة تبحث عن شعب ياباني فقد من قبل Yamatai و من ثم تدخل السفينة منطقة مثلث التنين، و هي منطقة مشهورة في اختفاء السفن

attachment attachment

و عندها يتم ضرب السفينة بواسطة عاصفة عنيفة سببت في انقسامها الى شطرين Lara تستيقظ و تحاول الهوب من الكارثة التي حلت على السفينة لكنها لا تستطيع النجاة و تغرق . ثم تستيقظ على شاطىء جزيرة ما لتجد ان رفاقها قد نجوا ايضاً و تحاول الذهاب اليهم لكن يتم مهاجمتها و افقادها للوعي من قبل قاتل مجهول و بعد لحظات تستيقظ في كهف . ثم تحاول الهورب من الكهف و تنجح في الهروب من خاطفها و تصل إلى الغابة و تكون في حالة يرثا لها و مصابة و ضائعة لذا يتم إجبارها على البحث عن الغذاء و المأوى و التهرب من الذئاب البرية أثناء محاولة لتحديد موقع الناجين الآخرين .


  اسلوب اللعب:

اسلوب اللعب مميز جداً في هذا الجزء حيث سوف نختبر مهرات البقاء على قيد الحياة بكل واقعية سوف يستطيع اللاعب التحكم بالشخصية الرئيسية Lara و اخذها في رحلة خطيرة على جزيرة ما . في بادء الامر لن تملك شيء لا طعام و لا شراب و لا حتى اسلحة تدافع بها عن نفسك لذا سيجب عليك التسلل و الهرب من الاعداء الى ان تعثر على القوس و السهم و هو احد اهم الاسلحة في اللعبة و سوف يفدينا كثيراً حيث بمكننا صيد الحيوانات و الاعداء من مسافات بعيدة و يمكننا حرق السهم من اجل اشعال الحريق على الخشب في منطقة العدو او يمكننا ربط الحبل بالسهم و رميه لصنع طريق او لجر الابواب التي لا تحمل مقابض او سحب الاعداء بواسطة الحبل ليسقطوا .

attachment attachment

اللاعب سوف يمتلك امكانية السرقة من الاعداء و الحيوانات الذين يقتلهم حيث سوف يحصل على السهم في حالة كان قد اصطادهم به و بعض قطع الخردة التي تساعده في تطوير الاسلحة و جعله امتن و اقوى و اكثر حملاً للرصاص كما انه هناك نقاط XP يحصل اللاعب على عدد معين من النقاط على كل حركة قتل يقوم بتنفيذها او عند ايجاد شيء مفقود مثل الخرائط و المخططات و الكنوز و ستساعده النقاط في الحصول على قدرات خاصة و قدرات اللاعب تتنوع على ثلاث انماط اولاً النجاة و تزيد من المعرفة في طرق الاختباء من الاعداء و تسلق المناطق بشكل سهل و سريع و ثانياً الصيد و هذه القدرة تساعده على التركيز و الدقة في الصيد و امكانية رؤية المخلوقات المختبئة في الطبيعة بين الاشجار و ثالثاً و اخيراً قدرة القتال و تساعد اللاعب على تعلم حركات قاتلة و امكانية قتل الاعداء بوساطة ضربة و احدة بالسلاح . او حمل عدد اكبر من الذخيرة

هناك الكثير من الاشياء في اللعبة يمكنك التمتع بها غير القصة الرئيسية و من هذه الاشياء هي المهمات الفرعية حيث سوف تكون هناك مقابر مخباء في اماكن من الخريطة يجب عليك العثور عليها و لكل مقبرة لغز خاص بها يجب عليك حله للحصول على الكنز بالاضافة الى الكثير من نقاط الخبرة . كما انه هناك تحديات متخلفة يجب عليم فعلها مثل اشعال النار في احد التماثيل و الملصقات على الحائط أو ايجاد نوع معين من النباتات أو تكسير بعض المقتنيات الثمينة كما انه هناك ملفات صوتية يجب عليك جمعها لكي تستمع الى تجارب السكان الاخرين على هذه الجزيرة و معناتهم . بالاضافة الى وجود نمط اللعب المتعدد الذي سوف يعطيك الامكانية لختيار شخصية و الذهاب في رحلى خطيرة مع رفاقك او لوحدك . و هناك خمس خرائط في هذا النمط و يمكنه الاختيار بين فريق الناجين او فريق المتشردين على الجزيرة و هناك طريقتان للعبة اما محاولة القضاء على الخصم او جلب المعدات الطبية الى منطقة معينة بالاضافة الى ان اللاعب يمكنه نصب فخاخ و استخدام ميزات خاصة .


  الاصوات:

الاصوات في اللعبة حقاً رائعة حيث يمكننا سماع البطلة الرئيسة Lara و هي تكافح و تتعذب و تصرخ من الالم للبقاء على قيد الحياة . بالاضافة الى وجود حوارات كثيرة بين الاعداء نفسهم حيث يمكننا سماعهم من مسافة بعيدة و هم يتحدثون مع بعض و هناك حوارات اثناء اللعبة بين Lara و الاعداء حيث سوف تحاول عمل هدنة معهم اثناء القتال . كما يمكنك سماع صوت الطلقات حسب الاتجاه الصادرة منه و صوت الانفجارات و لهيب الحراق . و الجميل في الاصوات هو تعدد اللغات حيث سوف تحمل اللعبة الكثير من الاصوات حول العالم منها اليابانية و العربية .

الرسومات تم الاعتناء بها جيداً لكن ليس بذلك القدر المرغوب به و ذلك بسبب ان اللعبة تقام على عالم مفتوح كبير و واسع البيئة جميلة و هي تتنوع بين الجبال و البحار و الشواطىء و الكهوف و لا ننسى المقابر الاثرية و احياناً سوف يضطر اللاعب الى التجول في داخل الابنية و المجاري او التحليق في الهواء .

الكاتب: ĐEATH

الوسوم: , , ,

اكتب تعليقاً

ابقى على تواصل

للحصول على جديدنا اولا باول تابعنا من خلال حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.