تقرير عن Gintama

attack1
معلومات عن الانمي ..

الأسم بالأنجليزي : Gintama
الأسم بالعربي : جينتاما 
التصنيف : أكشن, كوميديا, تاريخ, شونين, ساخر, ساموري, خيال علمي
الفئة العمرية المناسبة للمشاهدة : +13
سنة الإنتاج : 2006
مؤلف الآنمي : Sorachi Hideaki
النآشر الرسمي لللأنمي : Shonen Jump
عدد المواسم : (Gintama .. Gintama’: Enchousen .. Gintama (2011
عدد حلقات الموسم الاول : 201
عدد حلقات الموسم الثاني : 51
عدد حلقات الموسم الثالث : 13 


قصه الأنمي 

تجري احداث هذه القصة في ايدو المعروفة حاليا بطوكيو عندما تحتل مجموعة من الفضائين يعرفون بالامانتو الارض في نهاية عصر الايدو ويحاول الساموراي التصدي لهم لكنهم يفشلون بذلك ، فيصدرون الامانتو قانون يمنع الساموراي من حمل سيوفهم في الاماكن العامة . القصة تركز على ساموراي رمادي الشعر يدعى جينتوكي ومساعديه شينباتشي والفتاة الفضائية كاجورا الذين يقومون باعمال حرة لكسب المال لتسديد ايجار منزلهم ولكن ينتهي بهم الامر دائما الى عدم كسب اي شيء ..


الشخصيات 

120516

ساكاتا جينتوكي 

بطل الأنمي نوعا ما .
العضو 1 في مجموعة Joi Faction وهي منظمة دفاع ضد الأمانتو . العضو 1 في فريق جين للأعمال الغريبة . يملك روح الساموراي بداخله . عانى في الماضي كثيرا من فقد أصدقائه لذا لا رغبة لديه في القتال . يتميز بشعره المجعد والفضي . يحب الحلويات والسكاكر بجنون . لديه شغف دائم بالمجلات والمانجا . يتابع نشرة الأخبار الجوية بشغف ؛ لأنه يحب المذيعة التي تظهر فيها . يمتلك سيفا خشبيا قادر على تحطيم الأشياء . يتمنى أن يصبح شعره مفرودا ناعم . تعهد بحماية الانسة اوتوسي المعروفة سابقا بـ ايانو .

121853630

شيمورا شينباتشي 

لقائه الأول مع جينتوكي كانت في مقر عمله بالمطعم عندما كان الأمانتو يضربونه . العضو 2 في فريق جين للأعمال الغريبة . لديه أخت كبرى تدعى شيمورا . توفي والده وهو مديون بعد أن ترك له ولأخته الدوجو . اتبع جينتوكي ليتعلم منه مهارات الساموراي ولكي يحصل على روح الساموراي . قائد لمجموعة محبي الفنانة والمغنية Terakado Tsu وهو من أشد المعجبين بها . العضو الأعقل والأكثر اتزان بين المجموعة . دائما ما يكون في المؤخرة . يكره طعام أخته ، لأن كل طعامها سيئ ومحروق .

81640

كاجورا 

فتاة فضائية رغم أنها تحمل مظهر بشريا . تنتمي إلى أقوى القبائل وتعرف بإسم يوتو . العضو 3 في فريق جين للأعمال الغريبة . طبيعة شعبهم أنهم لا يتحملون الشمس والحرارة ، لذا هي تحمل مظلتها دائما . وظيفة أخرى للمظلة ، وهي أنها تطلق الرصاص ، ومضاد للرصاص . كانت تعمل مع عصابة اجرامية ، ومن هنا تمردت عليهم بعد أن عرفت نواياهم . تعرفت على جينتوكي و شينباتشي ، وهي تفر من العصابة . لديه كلب فضائي عملاق مدلل واسمه ساداهارو . أحببت كلبها وقررت أن يكون حيوانها الأليف . ساداهارو يتمتع بالقوة وتحمل ضربات كاجورا القوية . في الماضي كان لها حويان أليف وسحقته وهي نائمة . قدمت إلى الأرض من أجل كسب المال ، لأن عائلتها فقيرة . شخصية أكولة من الدرجة الأولى . تحب الحلوى الحامضة وكرات الأرز .


frqajS


الشينسينغومي 

هي قوة خاصة من الشرطة تابعة للحكومة الأمانتو ينفذون طلباتهم . لديهم لباس خاص بهم يتميزون به . لديهم الحق في استخدام السيف ، وهم مهرة في المبارزة . يقومون بملاحقة كاتسورا وهو عضو من حركة الإنتفاضة ضد الأمانتو والحكومة الحالية . يضا يلاحقون أي شخص من حركة المقاومة ، ويقوموا بحماية الأمانتو .

________________________________

c6H5l5

كوندو ايساو

الرتبة : القائد 

رغم كونه القائد فهو شخص غبي جدا ، دائما ما يسأل عن معاني كلمات مثل اقتحام ؟!؟ . أفراد الشينسينغومي يحترمونه جدا ويحبونه وذلك لنبله ولكونه جمعهم وعلمهم وأسس الشينسينغومي . يحب شيمورا أخت شينباتشي … جدا ويتودد لها ويتلطف معها . يلاحقها في كل مكان ويظهر لها فجأة أينما تكون . سياف ماهر جدا .. ورغم ذلك قد هزم من قبل جينتوكي بحيلة منه . سبب حب شيمورا له .. أنه ذات مرة سألها هل تحبين رجل كثيف الشعر فقالت : نعم . يحمل أيضا لقب Gorilla 13 جوري او غوريلا تعود لشعره الكثيف – 13 تعود كونه رفض 13 مرة من الفتيات .

1MO00014

هيجاكاتا توشيرو

الرتبة : نائب القائد 

نائب القائد للـــ ( الشينسينغومي ) وهو عصبي وشخص مزاجي . مخلص للقائد كوندو بشكل أعمى . يعشق شيئ اسمه مايونيز لحد أنه يضعه حتى على الحلا . يطلقون عليه مايورا لجنونه وعشقه باللمايونيز . الفتيات ابتعدوا عنه عندما علموا عشقه للمايونيز . يرى نفسه منافس لجنتوكي ، كما أنه يتشابه معه في بعض الصفات .

jxyBzG

اوكيتا سوجو

الرتبة : كابتن الوحدة الاولى 

يتمنى من أعماق قلبه أن يقتل هيجاكاتا ودائما ما يحاول قتله بطرق عدة ، وذلك حتى يصبح هو النائب . سوجو امهر السيافين في السينشينغومي . حكيم وذكي جدا ويتميز بوجه طفولي بريئ حبوب ولطيف ، شخصية مرحة . في بعض الأوقات يضع غطاء مرسوم عليه عينان مفتوحتان ؛ وذلك حتى يستطيع النوم وهو يعمل ويتدرب . سوجو يعتبر كاجاورا منافسة دائمة له ودائما تراهم مختلفين وفي نزاع ، لكن في الحقيقة هو معجب بها . في أغلب الأوقات يحمل بازوكا ويطلق على نفسه أفضل قناص ، بينما هو أفضل سياف .


الأفلام 

Gintama: Shinyaku Benizakura-hen



الحلقات الخاصة



Gintama: Dai Hanseikai

Gintama: Jump Anime Tour 2008 Special

Gintama: Shinyaku Benizakura-hen Special


الأوفات

Gintama Jump Festa 2005 Special

الوسوم: ,

اكتب تعليقاً

ابقى على تواصل

للحصول على جديدنا اولا باول تابعنا من خلال حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.