تقرير عن اللعبة Pandora’s Tower

هذه اللعبة تنتمي إلى شركة Ganbarion التي تعمل دوماً على إصدار ألعاب انمي مشهورة كلعبة One Piece التي تخضع الآن لأول تجربة لها على نظام RPG .

و تعتبر لعبة Pandora’s tower من آخر إصدارات الشركة لعام 2011.

وقد تم عرض هذه لعبة لأول مرة بعبارة تقول: “الموت مع الجمال، أو العيش مع القبح . الذي من شأنه أن يُكون سعادة أكبر ؟

وتذكرنا هذه العبارة بحكاية الجميلة و الوحش التي يطفو عليها جو الحزن و اليأس مع مزيج من الحب .و لكن قصة اللعبة هنا تحتوي على بعض الاختلاف مما يجعلها تتغلب على القصة الأصلية المقتبسة من حكاية الجميلة و الوحش لتقديم شيْ مختلف و فريد من نوعه . بطبيعة الحال .فإن هذه اللعبة تتضمن مزيجاً من القتال و الألغاز و كذلك الخيال. و من ناحية أخرى أراد المدير Toru Haga للاعبين أن يتعلقو ا بشخصية Aeron على إنه شخصية رائعة فهو ليس صريح جداً أو حازم بل هو متزن و شجاع و كذلك قدم Elena حتى يتسنى للاعبين أن يشعروا بصدق الرغبة في إنقاذ حياتها، وليس النظر إليها على إنها عبيء ؛ و ذلك من أجل تشجيع التعاطف من اللاعبين نحو الشخصية . وتأتي أيضاً شخصية Mavda المرأة العجوز التي تضيف للعبة جو الحكاية الخرافية الساخرة . و قد قرر منتجين اللعبة التركيز على هذه ثلاثة شخصيات رئيسية . و لجعل اللعبة أكثر تشويقاً جاءت فكرة مثيرة من طرف المنتجين وهو اضطرار إيلينا على أكل قلوب الوحوش الثالثة عشرة للتخلص من اللعنة و أنقاذها من المأزق و هذا أفضل من فكرة تناول الطعام فهو عمل عادي بالنسبة للجميع .

الاسم اللعبة : Pandora’s Tower

المعنى : برج باندورا

اسم الشركة : Ganbarion

الناشر للعبة : Nintendo

نوع الجهاز : Wii

تاريخ الصدار اللعبة :

اليابانية : May 26, 2011

الاستراليا:April 12, 2012

الاوربية :April 13, 2012

نوع اللعبة : RPG”Action role-playing”

عمر اللعبة :12

عدد تحكم اللعبة : لاعب واحد

يُحكى إن هناك فارسٌ تعرض للأذى أثناء الحرب ،و كان هذا شخص يدعى آرون .و قد أصيب آرون بضرر شديد بسبب ما خلفتهُ الحرب من دمار شامل و كان هذا الفارس يسير عند منتصف الليل و في أثناء سيره سقط على الأرض و فقد وعيه في الغابة .و بعد ذلك عثرت عليه فتاة جميلة تُدعى إيلينا فأخذته إلى بيتها ،و بعدها اهتمت به و اعتنت به . وعندما فتح آرون عينيه لبضع لحظات , أمسكت إيلينا بيده لتأكد له أنه سيكون على ما يرام . و مع مرور الوقت استعاد آرون وعيه و أصبح أفضل من السابق

وهم الآن يعيشون في مملكة إلريا،التي تقع في إمبيريا. حيث يتم هناك اختيار فتاة لتغني في مهرجان (kingdom Harvest)، و قد وقع الاختيار على إيلينا لتغني أغنية رائعة بصوتها الجميل ،

وكان آرون يشاهدها من بين الجماهير و قد أعجب بها و بصوتها الجميل ،و فجأة و بدون سابق إنذار, ظهرت وحوش غريبة في المدينة خلال المهرجان حيث أحدثت ضجة كبيرة و عمت الفوضى.

كما أنه حدث شيء خطير عندما توهج شعار إيلينا الذي خلف ظهرها ،مما أحدث دمار هائل و انفجارات في المدينة .

فركض آرون بسرعة نحو صديقته إيلينا، ..و عندما وصل إليها رأها مغمى عليها ،و كان الجيش يريدون الامساك بإيلينا

حيث توجب على آرون الهرب من المدينة بأقصى سرعة و لحسن الحظ كان هناك تاجر عجوز يُدعى “مافدا” قد ساعدهم على الهرب و لكن الصدمة كبرى عندما أخبره تاجر العجوز بأن صديقته سوف تتحول إلى وحش مع مرور الوقت و بعدها أعطى لآرون سلسلة تسمى

Oraclos(أو سلسلة Orihicalcum) من شأنها أن تساعده على إنقاذ صديقته ,في وقت لاحق….

لاحظت إيلينا إن لها علامة مميزة على ظهرها ، و تبينَ لهم أنها لعنة أصابتها من قبل تشل و من أجل التخلص من هذه اللعنة عليهم المضي قدماً و الذهاب إلى برج بندورا .

ويجب على آرون استخدام سلسلة Oraclos للحصول على لحوم الحيوانات التي تعيش في أبراج 13 من الندبة، وإذا لم يستطع إكمال هذا في الوقت المناسب إيلينا سوف تتحول تدريجياً إلى وحش و من ثم ستهلك

وهنا تبدأ المغامرة في برج بندورا.

الاسم :آرون

الجنسية : Athosian

العمر :22

لون العينين :بني

لون الشعر : ذهبي

مؤدي الصوت النسخة الإنجليزي : Ryan Philpottin

مؤدي صوت النسخة اليابانية : Susumu Chiba

آرون هو شخص هادئ و طيب وهو أيضاً بطل اللعبة في بندورا تاور

عندما ألتقى آرون بإيلينا للأول مرة في عام 508 ،كان آرون يعاني من إصابة بسبب الحرب ،و قد وجدته إيلينا و اعتنت به ،و لكن والديها كانوا قلقين عليها لأن الحرب لم تنتهي ، وإ نها يمكن أن تتعرض للأذى من أثر ذلك. و بما إن إيلينا قامت بإنقاذه فإن آرون الآن يود أن يرد لها الدين على مساعدتها له و أن ينقذها من هذه اللعنة التي قد تتسبب في تحويلها إلى وحش.

الاسم :إيلينا

جنسية : Elysian

العمر :18

لون العينين : أحمر

لون الشعر : أبيض.كما في لعبة تظهر باللون الازرق .

مؤدي الصوت النسخة الإنجليزي : Charlotte Sanderson

مؤدي صوت النسخة اليابانية : Mamiko Noto

إيلينا هي فتاة طيبة القلب و تَكنُ مشاعر عاطفية اتجاه آرون

و من ناحية أخرى ,إيلينا لديها الموهبة في الغناء منذ طفولتها كما أن لديها صوت جميل يستمتع بها كل من يستمع إلى غنائها . و هي ماهرة في التدبير المنزلي و كذلك القيام ببعض المهام في المنزل.

و لكنها للأسف سيئة في الطبخ إلا أنها تبذل قصار جهدها من هذه الناحية , و دائماً ما تتصف إيلينا بالنوايا الحسنة اتجاه الأخرين و خير دليل هو مساعدتها لأرون أثناء إصابته في الحرب.

الاسم : مافدا

الجنسية : Tribe of the Vestra

العمر :غير معروف

لون العيينين : أصفر

لون الشعر :مجهول

مؤدي الصوت النسخة الإنجليزي : Ann Beach

مؤدي صوت النسخة اليابانية : Ikuko Tani

هي شخصية نسائية من قبيلة Vestra ،إن صوتها لا يبدو كصوت امرأة مسنة بل أن صوتها يبدو كصوت رجل عجوز فعلاً.

.مافادا ساعدت آرون و إيلينا على الهرب أثناء الفوضى في المهرجان و إنها سيدة غامضة و تعرف الكثير عن اللعنة الموجودة على ظهر إيلينا كما أنها قدمت مساعدة كبيرة لآرون بحيث إنها قامت بإعطائه سلسلة من Oraclos ليساعده على اصياد الوحوش و إطعام إيلينا تلك الوحوش التي اصادها لتعطيل تحولها إلى وحش لفترة مؤقتة

ملاحظة : إن زوج السيدة العجوز موجود خلف ظهرها و هي تحمله طول الوقت.

 

في باندورا تاور تتركز اللعبة على الرحلات آرون في الأبراج الثالثة عشرة لكسر اللعنة التي هي على إيلينا و التي من شأنها أن تحولها إلى و حش.

فباستخدام سيف آرون السحري و كذلك باستخدام السلسة سيساعدك يا أيها اللاعب على التسلق بين الجدران و فتح الممرات في البرج ،و أيضاً تقييد الوحوش والقضاء عليهم بشكل نهائي.

فكما قلنا في السابق يمكنك الامساك بالوحوش و تقييدهم بتشكيل ضربة “دورانية ” . فبعد الأمساك بالوحش يُشار إليهم في القائمة على أنها حيوانات ، كما يمكنك أن تستخدم لحمهم لعكس آثار اللعنة الموجودة على إيلينا مؤقتاً . الهدف الأساسي من اللعبة هو الحصول على “اللحم الماستر” من الوحش واحد قوي من كل برج من الأبراج الثالثة عشرة،ولأن هذا هو السبيل الوحيد للقضاء على اللعنة.

اللاعبين لديهم كمية معينة من الزمن في الأبراج فهنا يتوجب عليك الخروج من البرج قبل الفترة المحددة من أجل إعطاء إيلينا اللحم لذلك فإنه من الضروري أن تأخذ الاختصارات أثناء اللعب للوصول إلى القمة و الخروج من البرج ، وكذلك العودة.

 

الوسوم: , , , ,

اكتب تعليقاً

ابقى على تواصل

للحصول على جديدنا اولا باول تابعنا من خلال حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.