تقرير عن الانمي Yu-Gi-Oh! Duel Monsters

الحجم الكبير

 

الاسم بالياباني : 湯の儀オハイオ州

الاسم بالانجليزي : Yu-Gi-Oh! Duel Monsters

اسم المؤلف : كازوكي تاكاهاشي Kazuki Takahashi

اسم المخرج : كونيهيسا سويجيشيما Kunihisa Sugishima

النوع : اكشن – مغامرة – خيال – قوى .

الاستديو : Toei Animation , Studio Gallop

عدد الحلقات : 224

سنة الانتاج : April 18, 2000


القصة :- يوغي اوه هي قصة تتحدث عن رحلة روح الفرعون المصري الذي يحاول ان يعرف من يكون بعد ان فقد ذاكرته , بمساعدة الفتى يوغي موتو الشخص الذي ايقض هذه الروح , يواجه يوغي العديد من الاعداء الذين لهم علاقة بتاريخ الفرعون ومحاولاتهم لأخذ الاحجية التي تسكن بها روح الفرعون واخذ قواه من يوغي . اطلق يوغي على الفرعون بـإسم يامي يوغي اي الجانب المظلم او الظلامي من يوغي .


الشخصيات :

يوغي موتو

مؤدي الصوت : Shunsuke Kazama

الفتى الذي قام بتركيب الأحجية الألفية لكي يحقق الامنية التي لطالما كان يرغب بها وهي ان يكون لديه اصدقاء يوغي فتى خجول , وحيد , قصير بالنسبة إلى عمره .

الفرعون يامي يوغي

مؤدي الصوت : Shunsuke Kazama

الشخص الذي قام بالتصدي لزورك الوحش الذي كاد ان يبيد مصر التي يحكمها الفرعون ولهزيمته ختم الفرعون نفسه مع الوحش في الاحجية لحماية مصر منه وبعد 3.000 سنة ايقض يوغي روح الفرعون واستمد منه القوة لقتال الاعداء.

سيتو كايبا

مؤدي الصوت : Kenjirou Tsuda

هو مدير الشركة التي قام بإنشائها بنفسه ” كايباكورب “ وهدفه ان يصبح الاول في العالم في لعبة مبارزة الوحوش ولكي يحقق هذا الهدف عليه ان يهزم يوغي بعد ان هزمه يوغي هزيمة نكراء . يواجه كايبا العديد من الاعداء الذين يريدون تدمير شركته للثأر منه .

جونوتشي كاتسويا ( في المدبلج جوي ويلر )

مؤدي الصوت : Hiroki Takahashi

من اعز اصدقاء يوغي , في البداية كان جونوتشي يتنمر على يوغي ولكن بعد ان انقذه يوغي من موقف خطير اصبح اعز اصدقاءه . جونوتشي يرافق يوغي ويتعلم لمبارزة الوحوش وهدفه ان يصبح مبارز محترف يساعد جونوشي يوغي في رحلته للبحث عن ذاكرة الفرعون .

هوندا هيروتو ( في المدبلج تريستن تايلور )

مؤدي الصوت : Takayuki Kondou احد اعز اصدقاء يوغي , بعد ان كان يتنمر على يوغي مع جوي ولكنه وقع بنفس مأزق جوي وانقذهم يوغي . يساعد هوندا يوغي واصدقاءه للبحث عن ذاكرة الفرعون الضائعة .

ماساكي انزو ( في المدبلج تيا قاردنر )

مؤدية الصوت : Aki Maeda صديقة يوغي منذالطفولة , اصبحت صديقة لجونوتشي وهوندا بعد ان اصبحوا اصدقاء ليوغي , لطيفة وحنونة , شخصية ايجابية ومساندة لأصدقائها . تربطها علاقة قوية مع الفرعون , وتساعده في رحلته للبحث عن ذاكرته .

يامي باكورا

مؤدي الصوت : Rika Matsumoto

الشخصية الشريرة الاساسية في القصة , هو الجانب المظلم من باكورا وهدفه سرقة جميع القطع الألفية من بينها الأحجية الالفية التي يسكن بها روح الفرعون يامي “المعلقة على رقبه يوغي”


القطع الألفية :-

الأحجية الألفية

المالك: يوغي موتو تعتبر لغز الألفية الكابح لذكريات الفرعون القديم الذي يملك قوى مظلمة من عالم الظلام، وعندما ركب يوغي جميع قطع لغز الألفية نشط الفرعون القديم وفتح جانب اليامي، والمميز بهما أن كلاً منهما لديه طاقات قديمة ولديها قوى عجيبة ومتاهات كثير وفخاخ…

عين الألفية

المالك: ماكسيمليون بيغاسوس كانت في الأصل مقدمة لـ Pegasus ليبحث عن حبيبته الراحلة سيليا، من مميزاتها أنها تملك جميع ذكريات زوجته وترى ما في عقول الآخرين، يستخدمها Pegasus ليهزم بها خصومه في مبارزات الوحوش العملاقة، كما أنه يسعى لجمع أدوات الألفية السبع، واكتشف فيما بعد أن لعين الألفية القدرة على الاستيلاء على أرواح الناس والتحكم فيهم.

مفتاح الألفية

المالك: شادي مفتاح الألفية هو واحد من الأداتين التي يملكهما شادي، حارس أدوات الألفية. المفتاح عنده القوة ليدخل عقل الشخص، يعتقد شادي انه يملكه ليدخل ذكريات الأشخاص ويعرف آلامهم.

ميزان الألفية

المالك: شادي قوة ميزان الألفية مشابهة تماماً لقوة الميزان الذي مع أسطورة مصر الذي يستخدم عندما يموت أحد الأشخاص، وعندما يوزن أحد الأشخاص شيء ثقيل الوزن مع شيء خفيف الوزن فأن وحشاً غامضا يخرج ويفترسه، لهذا يكون شادي حذراً في استخدامه

عصا الألفية

المالك: ميريك إيشتار أداة غامضة مثل صاحبها ماريك، كما أن هذه الأداة هي من فتحت جانب اليامي لدى ماريك، من مميزاتها أنها تسيطر على عقول الناس، يستطيع مالكها استخدامها كخنجر للقتل، وأغلب المبارزين الذي تبارز معهم يوجي في الـ Battle City كان مسيطر عليهم من قبل ماريك، باختصار شديد كان دوري الـ Battle City دمية تحت سيطرة ماريك.

عقد الألفية

المالك: إيشيزو إيشتار لدى هذه الأداة القدرة على رؤية ما سيحدث في المستقبل القريب.

الوسوم: , , , , , , , , , ,

اكتب تعليقاً

ابقى على تواصل

للحصول على جديدنا اولا باول تابعنا من خلال حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.