ويكي مكسات » انميات اكشن … Code Geass

انميات اكشن … Code Geass

040912070405prjrs9yv4j312f5290

الاسـم Code Geass Lelouch of the Rebellion コードギアス 反逆のルルーシュ

ترجمة الاسـم شيفرة قوة الملوك ثورة لولوش

النوع دراما، آلات، خيال علمي، قتال

المؤلف اتشيرو اوكوتشي

الصنـف tv

عدد الحلقات 25 حلقة للجزء الأول ، 25 حلقة للجزء الثاني.

سنـة الأنتـاج الجزء الأول 2006 ، الجزء الثاني 2008.

إنتـاج Sunrise

تصميم الشخصيـات CLAMP

الموقـع الرسمي www.geass.jp

….

القصة

في العاشر من أغسطس 2010 قامت القوات البريطانية بإحتلال اليابان وهزيمتهم شر هزيمة بعد أن قاموا بإستخدام جيش من آلات المتطورة المسماة بالنايتمير ، وفي أقل من شهر فقدت اليابان حريتها وحقوقها حقوقها و تم تبديل مسماها إلى المنطقة الحادية عشر وتم تسمية اليابانيون بالأحد عشريين , و أجبر السكان الأصليون على العيش كأقليات تتوزع في أحياء فقيرة و مشتتة على عكس الغزاة البريطانيون الذين يعيشون في مستعمرات من الدرجة الأولى.

بعد هذه الأحداث قام مجموعة أشخاص بمهاجمة قصر الإمبراطورية ، ولكن لم يتم التصدي لهذا الهجوم! فأدى ذلك إلى قتل زوجة الملك وفقد ابنته نانالي بصرها وشلت ساقيها!

الأمير البريطاني لولوش صاحب العشرة أعوام طلب مقابلة والده ملك بريطانيا ليخبره أن أمه قد قتلت على يد مجموعة مجهولة! فرد عليه والده (وما المشكلة في ذلك؟! ليس لدي وقت لأتسكع مع ولد صغير!) أثار هذا الكلام غضب لولوش وصرخ قائلاً بصوت يملئه الألم ماذا عن نانالي؟ لقد فقدت بصرها وشلت؟! فرد عليه والده (الضعفاء لا مكان لهم)

بعد ذلك تم نفي الأمير البريطاني وأخته إلى اليابان لتعرف هناك على سوزاكي ويعيش معه هو وأخته ، وبعض أن أكمل لولوش السابعة عشرة ألتحق بأكادمية أشفورد التابعة لبريطانيا ومن هنا تبدأ إثارة الأنمي مع الجزء الأول …

تدور قصة الأنمي حول لولوش لامبروجي وهو أمير بريطاني منفي ، في وقت سيطرت فيه “مملكة بريطانيا المقدسة” على الكثير من مناطق العالم ومنها اليابان , ومع كثرة التصادمات المسلحة بين متمردين يابانيين والقوات البريطانية أراد أن يصنع لولوش عالم تعيش فيه أخته نانالي بسلام. وتصادف أن يلتقي الساحرة سي سي التي عقدت معه صفقة منحته فيها قدرة خاصة تسمى الجياس في مقابل أن يحقق لها طلبا ما. يستخدم لولوش الجياس التي تعرف أيضا بقوة الملوك للتحكم بالاخرين, ويقود حركة تمرد جديدة تعرف بفرسان الظلام في شخصية الرجل المقنع زيرو و يستقطب العديد من قادة التمرد اليابانيين إلى جانبه ويصارع لتحقيق حلمه.

….

الدول المسيطرة

انقسم العالم في كود جياس إلى عدة قوى (دول) تحقق التوازن فيما بينها، و هذه الدول هي: - الامبراطورية البريطانية، و التي استحوذت على جزء كبير من المناطق - الاتحاد الصيني الفدرالي، و لم تتوسع بشكل كبير عما هي عليه الآن،

الامبراطورية البريطانية:

و هي أقوى الدول في عالم كود جياس، حيث أنها تحتل ما يقارب ثلث مساحة العالم، و تشكل مدينة بيندراجون مركزًا رئيسيًا للامراطورية، كما أن البريطانيين يعتبرون أنفسهم نبلاء أمام بقية الشعوب المحتلة من قبلهم كما هو ملاحظ في المسلسل من وجود كره بين سكان المنطقة 11 (اليابانيون) و البريطانييون المستعمرون، كما يسمون شعوب العالم بأسماء المناطق التي سموها، كـ الاحدى عشريين (نسبة إلى المنطقة 11) و هذا ما يسبب معظم المشاكل بين السكان ^^” في بداية الموسم الأول، كانت بريطانيا تتحكم في الأمريكيتين الشمالية و الغربية

بالاضافة إلى نيوزيلاندا و اليابان. و خلال الموسم الأول تمكنت من احتلال الشرق الأوسط. في الموسم الثاني تمكنت من احتلال الأجزاء الغربية من افريقيا و الاتحاد الاوروبي.

اليابان:

كحال بقية مناطق و دول العالم، سميت اليابان بالمنطقة 11، و قامت بريطانيا باحتلالها مع كونها تقع في أقصى الشرق و بريطانيا في أقصى الغرب هو وجد معد الساكوراديت، حيث تزود اليابان العالم بأكثر من 70% من هذا المعدن النادر. و بعد ظهور لولوش، سميت اليابان بـالولايات المتحدة اليابانية و خي كانت بالنسبة للولوش بذرة الثورة على السيادة البريطانية.

الاتحاد الصيني الفدرالي:

تتكون الصين من مركز قارة آسيا و شرقها و جنوبها الشرقي مع كوريا و أجزاء صغير من جنوب روسيا، وتعد من الأولى بين الدول من حيث عدد السكان. يتكون نظام حكمها من الملكية، غير أن الفترة التي مرت فيها أحداث المسلسل كانت الملكة فيها صغيرة فكان المجلس الاستشاري التابع للملكة يقوم بالسيطرة على الأمور و التحكم في البلاد على هواه بوضع مصلحتهم الشخصية نصب أعينهم. و من تلك المحاولات غزو اليابان التي فشلت بفضل لولوش و السلاح الذي صنعته راكشاتا (من الثوار الهنديين) و الذي أعارته إلى منظمة الفرسان السود التابعة للولوش. أما في الموسم الثاني فقد تحسنت بعض العلاقات بين الصين و الفرسان السود (اليابانيون عمومًا) فقد أعارت الصين جزيرة هوراي ليلجؤوا إليها بعد نزوحهم من اليابان. إلا أنه في نهاية المطاف جشع المجلس الاستشاري للملك قد وافق على مساعدة البريطانيين في احدى المعارك ضد الفرسان السود مما أقام ثورة في أنحاء الصين ضدهم و ذلك بفضل لولوش فتفتت الدول إلى دويلات صغيرة:

و أخيرًا انضمت إلى الاتحاد الفدرالي الوطني الذي ضم العديد من الدول الصغيرة (برئاسة لولوش).

الاتحاد الأوروبي:

يتكون الاتحاد من دول أوروبا بما فيها أرض بريطانيا القديمة و روسيا و أجزاء من افريقيا، وهي مع صراع دائم مع بريطانيا، إلا أنه في الموسم الثاني تمكنت بريطانيا من الاستيلاء على جزء كبير منها و هي اسبانيا و البرتغال و فرنسا الأجزاء الافريقية التابعة للاتحاد و روسيا بأكملها و ايطاليا و استراليا (استراليا بالأصل دولة محايدة و لكن بريطانيا ما تتفاهم ) .. إلخ

الاتحاد الفدرالي الوطني:

هذا الاتحاد تكون بعد الثورة الصينية و سقوط الاتحاد الأوروبي، حيث تضم أغلب الأقاليم التي لا تتبع بريطانيا، بتكون هذه الاتحاد أضحى في العالم دولتان فقط، هما بريطانيا و الاتحاد الفدرالي الوطني.

و قامت حرب بين هاتين الدولتين انتهت بفوز الاتحاد الفدرالي الذي أضحى دكتاتوريًا من قبل لولوش ليوجه كره العالم إليه وحده و من ثم يضحى بنفسه لتزول الكراهية و الأحقاد بزواله و يعم السلام بعد ذلك بين الدول التي انقسم من هذه الدولة الدكتاتورية. و يجدر الذكر بأن الاتحاد الفدرالي لا يحكمه لولوش، إذ أن ثلثا الأصوات تتمثل في حكام الدول المكونة للاتحاد، و الثلث الأخير هو للولوش.

….

اهم الشخصيات

 

لولوش لامبروجي لولش

السن : 17

الجنس : ذكر

تاريخ الميلاد : 5 ديسمبر 1999

الجنسية : بريطاني

المهنة : طالب في أكاديمية أشفورد

أقاربائه : تشارلز دي بريطانيا (والده) ، ماريان في بريطانيا (أمه المتوفية) ، ونانالي في بريطانيا (شقيقته)

ولائه : منظمة الفرسان السود

رتبته : قائد الفرسان الاسود

المركبه : بوراي ، جوين .

ظهر لولوش في أول حلقة من هذه السلسلة كطالب في أكاديمية أشفورد وأحد أعضاء مجلس الطلبة. وهو ذكي جداً ومحترف في لعبة الشطرنج ، يعيش مع شقيقته الصغرى نانالي في منزل داخل مجمعات أكادمية أشفورد ولديه خادمة تخدم أخته تدعى ساياكو.

حصل لولوش على قوة الجياس من C.C عندما قبض عليه من قبل القوات البريطانية وأردو قتله ، فقامت C.C بعقد صفقة معه حصل بموجبها على القوة والتي يستطيع من خلالها أن يأمر أي شخص بتنفيذ أوامره وبذلك أستطاع قتل الذين قبضوا عليه والهرب.

C.C. سيسي اللقب: الساحرة ، فتاة البيتزا

العمر:16

الطول: 160 سم

لديها القدرة على الشفاء كما انها لا تتقدم بالعمر ، كما أنها تستطيع منح قوة الجياس والذي تختلف خواصها من شخص لاخر ولكنها تتفق في إمكانية التحكم بعقول الناس. وقد منحت قوة الجيس للولوش . حصلت على الجياس من امراة في كنيسة. وقوة الجيس تظهر على جبينها. وقد لمح انه يوجد من امثالها الكثير وقد ظهر ذلك من خلال ذكرياتها . وهذه القوة قد سببت في الماضيحروبا وقد اخذوها لتجارب علمية. وادت التجارب ان تكون C.C وحيدة ومنفردة ، وهذا عكس شخصيتها بالماضي، فقد كانت مرحة. وقد اخبرت لولوش ذات مرة انها عاشت فترة طويلة جدا لدرجة انها لا تتذكر من احبها ومن كرهها.

سوزاكي كورورجي

سوزاكي كورورجي العمر: 17

تاريخ الميلاد: 10 يوليو

فئة الدم: o

الطول: 176 سم

صديق الطفولة للولوش وابن اخر وزراء اليابان. بعد هجوم بريطانيا على اليابان , انضم سوزاكو الى الجيش البريطاني واصبح بريطاني فخري. سوزاكي يتفق مع زيرو ان بريطانيا الحالية لاتستحق ان يخدمها ولكن يامل في احداث تحسينات وتغيرات داخل الامبراطورية . عنده حس قوي بالعدالة . واصبح قائد اقوى مركبة والتي تدعى لانسيلوت. وفي الوقت نفسه هو الحارس الشخصي للأميرة يوفيميا.

كارين ستافيلد

كارين ستافيلد العمر : 18

فصيلة الدم: B

الطول : 173 سم

كارين بريطانية فخرية ، ولكنها تؤمن بأنها يابانية ، قبل أن تتحتل القوات البريطانية اليابان ، كان اسم كالين الأصلي كالين كوزاكي ، كالين من عائلة عريقة وانضمت لأكادمية أشفورد وهي أحد أعضاء مجلس الطلبة. ولكنها خارج أسوار الأكادمية هي أحد دعائم فرقة الفرسان السود الأساسية والذراع اليمنى لزيرو!

نانالي لامبروجي

نانالي لامبروجي العمر : 14

فصيلة الدم : AB

الطول : 160 سم

الأميرة نانالي هي مولودة الامبراطور شارل دي بريطانيا ، وماريان في بريطانيا. وهي الأميرة رقم 87 وقد تم نفيها الى اليابان مع أخيها عن سجناء سياسيين. إنها الشقيقة الصغرى للولوش ، نانالي غير قادرة على التحرك بسبب اعيرة نارية اصابة قدمها عندما تم الهجوم على قصر امها ماريان وجراء تلك الصدمة فقدت بصرها. لولوش يعتقد انها قد تكون قادرة على الرؤية يوماً.

بعد ان اجتاحت بريطانيا اليابان ، قامت عائلة اشفود احد حلفاء الاميرة مريان باخفاء هوياتهم الاصلية واسكانهم في مجمعات الاكادمية بحجة أن أخته معاقة.

نانالي أحد أقوى الأسباب التي دفعت لولوش لإقامة ثورة ضد بريطانيا ، فهو يسعى أن يقوم ببناء عالم يمكن لنانالي العيش بسعادة فيه ، وحتى أنه تخلى عن أهدافه من أجل إنقاذها!

شيرلي فينيتي

شيرلي فينيتي العمر: 17

فئة الدم: A

شيرلي بنت عادية, لطيفة وتحب صديقاتها. وهي عضوة في نادي السباحة . معجبة بلولوش منذ انضمامه الى الجامعة..ولكنها تعرف انه من الصعب لفت انتباهه. وهي عادة تقفز الى استتنتاج الامور قبل ان يخبرها بها احد.

لويالد اسبلوند لويالد اسبلوند العمر: 29

فئة الدم: AB

انه ايرل من نبلاء بريطانيا , ومطور النابتمير اللانسيلوت. وهو يحاول الا ينسى المشاعر الانسانية والصداقة . ولهذا تجده غارقا في العلوم محاولا مساعدة الناس , وقد تعلق بسوازكو. اكلته المفضلة البودينغ.

كورنيليا لي بريطانيا

كورنيليا لي بريطانيا العمر: 27

فئة الدم: O

هي الاميرة الثانية لبريطانيا, وشقيقة لولوش من ام اخرى , ولديها خبرة كافية في المعارك، وهي القائدة العليا للجيش البريطاني.

يوفيميا لي بريطانيا

يوفيميا لي بريطانيا العمر: 16

فصيلة الدم: B

هي اخت ليلوش , وهي الاميرة الثالثة لبريطانيا. طيبة القلب ومنفتحة وتهتم بنانالي وعندما رأت سوزاكو اعجبت بقوته وجعلته حارسها الشخصي. وتنظم مع اختها الكبرى كورنيليا التي تحكم المنطقة 11 .

شنايزل إل بريطانيا شنايزل إل بريطانيا فئة الدم: O

شنايزل هو رئيس وزراء بريطانيا العظمى وهو الامير الثاني في العائلة الملكية . يتفوق في ذكائه على لولوش ، ويعتبر الشخص الوحيد الذي لم يتمكن لولوش من هزيمته في الشطرنج وهو طفل. شنايزل لا يرحم ولكنه هادئ ، لا يفضل استخدام القوة حتى لو كان يملك السيطرة.

شنايزل لديه طموحات بشأن العرش الملكي. ويبدو أنه قد تورط في مقتل الأميرة ماريان في بريطانيا. وتبين ذلك عندما استجوب لولوش أخوهم الأمير كلوفيس بإستخدام الجياس ، كلوفيس أشار إلى أن شنايزل يعرف الحقيقة وراء اغتيال ماريان ، وكورنيليا كذلك . شنايزل قائد ويد أسبلوند ، اامطورة من اللانسيلوت والجوين .

الوسوم: , , , ,

اكتب تعليقاً

ابقى على تواصل

للحصول على جديدنا اولا باول تابعنا من خلال حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.