ألعاب يابانيه (Fate Extra)

اسم العبة : Fate Extra مطور : Type-Moon و Image Epoch الناشر : Marvelous Entertainment المنصة : PlayStation Portable PSP تاريخ الإصدار : النسخة اليابانية : July 22, 2010 , النسخة الأنجليزية : November 21, 2011 النوع : RPG اللغة المتسخدمة : الكتابة انجليزية ولكن التحدث باليابانية

الاستيقاظ في العالم الافتراضي الغريب مع لا ذاكرة من الماضي، الشخصية الرئيسية تجد نفسها مرغمة على الكفاح من أجل البقاء على قيد الحياة في حرب لا يفهمونها لجائزة تتجاوز القيمة وهذه الفرصة أن يكون لديه امنية محققة من الأمنيات. مع فقط “خادم” إلى جانبهم، فإن بطل القصة مرغم ان يواجه الأصدقاءه والأعداءه على حد سواء في معارك حتى الموت من أجل كسب و امتلاك جسم غامض معروفة باسم “الكأس المقدسة”، ولكن أيضا للبحث عن الإجابة على السؤال الأهم من ذلك كله: “من أنا؟”

بطل/ة القصة , بطل/ة القصة هو/هي طالب/ة في أكاديمية Tsukumihara الذي لا يوجد لديه ذاكرة من حياته , بطل او بطلة القصة قادران على اختيار Saber او Archer او Caster كاخادم لهم , ، وبإختيارهم إلي اي خادم سوف يؤثر على المنافسين . يمكن للاعب اختيار بطل القصة إما ذكرا أو أنثى في اللعبة. بطل القصة على عكس المشاركين الآخرين، لا يوجد لديه الجسم بل هو في الواقع من الشخص الذي كان موجود في 70 سنة قبل أحداث اللعبة .

Saber ليست سايبر التي اعتدنا عليها آرثوريا بل انها سايبر مختلفة , هويتها هي Nero Claudius Caesar Augustus Germanicus

واحدة من الثلاث الخدام المتاحين للأختيار و نيرو لديها شبيه بسايبر التي نعرفها Arturia Pendragon , نيرو تشتهر بأنها إمبراطورة روما المستبدة والمتغطرسة و انما هي في الواقع طيبة القلب التي تريد ما هو أفضل لشعبها . وهمها النبيل هو Aestus Domus Aurea.

مؤدية صوتها : Sakura Tange

Archer الذي نعرفه و هويته المعروفة هي EMIYA , واحد من الثلاث الخدام المتاحين للأختيار , مثل نظيره في Fate Stay Night آرتشر ليس روح بطولية من الأسطورة، بل هو الإنسان الذي يسعى إلى أن يكون “حليف العدل” . وهمه النبيل هو Unlimited Blade Works.

مؤدي صوته : Junichi Suwabe

Caster هي عبارة عن Tamamo no Mae, واحدة من الثلاث الخدام المتاحين للأختيار , مفترض ان تكون ثعلب ذو تسعة أذيال التي فازت لصالح الامبراطور توبا باعتبارها ذكية و جميلة , و يعتقد Tamamo no Maeان يكون وجه من وجوه آلهة الشمس Amaterasu , أصبحت روح بطولية لتحقيق رغبتها “أن تصبح زوجة صالحة،” قوتها الحقيقية كانت محدودة . وهمها النبيل هو Suiten Nikkou Amaterasu Yanoshisu Ishi.

مؤدية صوتها : Chiwa Saitō

في بداية اللعبة يختار اللعبة اما ان يكون ذكر او أنثى و كذلك يختار الخادم اما ان يكون Saber او Archer او Caster و لكل منهم نقاط قوة و ضعف , يقضي اللاعب معظم اوقاته في اللعبة في كل اسبوع يتكلم مع الشخصيات الآخرى و يستطيع ان يتحدث مع خادمه في الطابق الثاني من المدرسة في غرفة تدعى My Room و بهذا يستطيع ان يجمع أدلة حول عدوه الذي سوف ينافسه , في كل يوم يتحتم على اللاعب ان يدخل دنجن ( Dungeon ) يدعى بالـ ( Arena ) في الطابق الاول من المدرسة في نهاية الرواق .

بأمكانهم عند دخول هذا الدنجن ان يتقاتلوا مع الوحوش و يأخذوا نقاط تعرف بـ experience points و عن طريق هذه النقاط بإمكانهم تقوية خادمهم , و عندما يريد اللاعب ان يقوي خادمه يجب عليه ان يذهب للكنيسة في الطابق الاول يستطيع ان يجده في الجهة اليمين في نهاية الرواق , بابه كبير .

عند قتل وحش من الدنجن سوف يعطيك الوحش نقاط تدعى Skill Points عند تجميع عدد من هذه النقاط تستطيع بها تقوية خادمك من الكنيسة , و عند تقوية الخادم يكتسب الخادم بعض الحركات التي تساعد في القتال , و تعطي الوحوش أيضاً نقاط Exp منها يرتفع Level كلن من الخادم و السيد .

في كل Arena توجد منطقتين يجب ان تدخلهم حتى تأخذ شيءً معيناً فيه بطاقة تسمى Trigger Card عند الحصول على هذه البطاقة من المنطقتين في Arena منها تقاتل خصمك في نهاية كل اسبوع . عند الوصول إلى اخر كل اسبوع من المباريات الكأس المقدسة على اللاعب ان ينزل إلى الطابق الاول حتى يذهب إلى المصعد و يدخله بوضع البطاقات التي يأخذها من الـ Arena ليذهب إلى الطابق الذي سوف ينافس فيه خصمه .

عندما تدخل إلى الدنجن من الـ Arena في بعض الأحيان تصادف خصمك و يتحداك ان تقاتله , هنا ليس عليك ان تقتله فقط يجب عليك ان تصبر قليلاً ثم سوف يتوقف عن مقاتلتك و ينتهي القتال و سوف يتركك و يذهب عنك , يستطيع اللاعب ان يأخذ Items من المحل في الطابق السفلي من المدرسة و منه يستطيع ان يخذ بعض العلاجات و بعض الأشياء التي يستطيع ان يضعها للسيد ( Equipment ) و بعض الـ Equipment تحتوي على سحر يستطيع السيد ان يستعمله لمساعدة خادمه و بعضها تزيد فقط الـ Mp لدى السيد .

هنا جيم بلاي القتال يعتمد على مدى قدرة اللاعب على عمل استراتيجيات للقضاء على خصمه , فهذا النظام اللعب يعتمد على قدرة اللاعب على تحليل طريقة الخصم في الهجوم و عمل هجوم مضاد عليه , هنا الجيم بلاي يحتوي على ثلاث أزرار مهمة وهي Attach ,Break,Guard و إذا ضغطت على مربع بإمكانك فتح نافدة الـ Skills و تحتوي على قدرات الخادم و السيد , تلقائياً عند فتحها النافدة الاولى للخادم و عند الضغط على R او L تنتقل إلى نافدة قدرات السيد .

الوسوم: , ,

اكتب تعليقاً

ابقى على تواصل

للحصول على جديدنا اولا باول تابعنا من خلال حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.