ألعاب أكشن : Crysis 3

crysis3mxt

المقدمة


 Crysis 3 : هي اللعبة الجديدة لسلسة اطلاق النار من منظور الشخص الاول Crysis و هذا هو الجزء الثالث للسلسلة . بعد لعبة Crysis 2 تلقت شركة اللعبة بعض الانتقادات من لاعبين PC بسبب التضحيات في التصميم و القيود المفروضة على الأجهزة القديمة ، و قال الرئيس التنفيذي للشركة Cevat Yerli أن إصدار PC من Crysis 3 سوف يُنقل الى أعلى مستوياته بسبب متطلبات نظام جودة الصورة .اللعبة سوف تقوم باستخدام بعض من أحدث الميزات من CryEngine 3 كما قدمت الشركة Beta للعبة و كانت متاحة في 29 يناير 2013 و انتـهت في 12 فبراير 2013. و اعلنت شركة EA أن 3 ملايين شخص شاركوا في Beta. و قد حصلت اللعبة على الكثير من المراجعات ذات تقييمات لا بأس بها لذا دعونا نرى افضل ما في اللعبة و لماذا يحب الناس طور اللعب المتعدد فيها في المراجعة التالية .


معلومات عامة


Crysis_3_cover-1-

الاسم : Crysis 3

المطور : Crytek Frankfurt

الناشر : Electronic Arts

المخرج : Noah Hughes , Cevat Yerli

الاجهزة : PC , PS3 , Xbox 360

التصنيف العمري : +16

النوع : FPS Action

تاريخ الاصدار :19 ,فبراير ,2013


القصة


بعد أحداث لعبة Crysis 2 اصبحت شخصية و ذكريات Prophet مخزنة في جسمه مع Nanosuit مع جسم Alcatraz و ذكرياته في هذه العملية لكن Prophet يعلم الان أنه توفي عن طريق اطلاق النار على نفسه و عاد الآن مع الذكريات المخزنة في Nanosuit و هي البدلة الفائقة القدرات التي يرتديها و الان هو يحاول البحث عن زعيم CEPH و يحاول تدميره .

crysis3mpalpha201211031 crysis3_2013_02_20_22_03_50_347

بشكل عام القصة كلها تتحدث عن Prophet و هو يحاول معرفة من يكون بينما يقاتل المخلوقات الفضائية و لا اعتقد ان القصة قد تشكل جزء مهم في هذه اللعبة فلا يجب عليك فهمها لكي تستمتع باللعبة .


أسلوب اللعب


اسلوب اللعب يحتوي على الكثير من الاضافات يمكنك استخدام انواع متطورة من الاسلحة و القدرات و من القدارات الأساسية هي التخفي حيث يمكنك الاختفاء من أعين العدو و التجول حوله دون أن يراك و القضاء عليه لكن اي تحركات سريعة كالركض و القفز او مثيرة للريب كالخطو على الماء او الاغصان او الاقتراب من العدو قد تجعل العدو يكشفك و انت خفي , كما أن هناك قدرة لإعطائك درعاً يقلل من الضرر الذي تتلقاه لكنه لن يدوم طويلاً حيث هناك مقياس لطاقة بدلتك و هو ينفذ بسرعة لذا عليك استخدامه بحكمة كما انه يمكنك استخدام المنظار لمراقبة الأعداء من بعيد و لتحديد نوع سلاحهم و لرؤيا تحركاتهم أثناء المعركة .

crysis3-weapons Crysis3-31

من اهم الاسلحة التي ستخدمها في اللعبة هو القوس و السهم حيث يعد من أقوى و اروع الأسلحة و هو سلاح رئيسي سوف يكون معك دائماً من بداية اللعبة و الجميل فيه انه يمكنك تغير نوعية الأسهم من أسهم عادية إلى أخرى تنفجر أو كهربائية و يمكنه التعديل على الأسلحة الأخرى مثل تغير المنظار إلى المدى القريب أو البعيد أو تبديله بليزر ليحدد موقع العدو و يمكنه تغير دقة السلاح في التصويب أو تغير نوع الطلقات من طلقات صغيرة و سريعة إلى كبيرة و قاتلة , اللاعب يمكنه حمل أي شيء حوله تقريباً حيث يمكنه حمل براميل البانزين و رميها على الأعداء لتنفجر حتى انه يمكنه حمل الأعداء بأنفسهم كما انه يمتلك للقدرة على اختراق الإلكترونيات حيث يمكنه فتح بوابة عن بعد أو إيقاف مجموعة من القنابل الصغيرة عن الانفجار كما ان اللاعب يستطيع قيادة مركبة اثناء اللعبة .

crysis_3_-_mta_train_yard_fields Crysis-3-Explosions-Beneath-the-Liberty-Dome

كما في الجزء السابق فقد تم اضافة نمط اللعب المتعدد Multiplayer حيث يمكن لعدد من اللاعبين قد يصل الى 16 في الحاسوب الشخصي و الى 12 في الاجهزة الاخرى اللعب على شبكة الانترنيت مع الكثير من خيارات اللعب و تنضيم المباريات بين الافرقة كما يطلب من اللاعب ان يعمل الحاسب في شبكة EA لان اللعبة تعمل على Servers و هذا الشيء ليس جميل لانها سوف تعاني الكثير من الانقطاعات اثناء اللعب , هناك 8 انماط مختلفة للعب بالاضافة الى 12 خريطة مختلفة الاماكن .


الأصوات والرسومات


الرسومات الخاصة باللعبة قد احدثت ضجة كبيرة في عالم الجرافيكس و خصوصاً انها من نصميم المحرك الجديد CryEngine 3 . حيث تم الاهتمام بتفاصيل الشخصية بكل دقة بالاضافة الى البيئة و الحيوانات حيث سوف تشعر كأن كل شيءٍ حولك حقيقي و مفعم بالحياة كالعشب و المياه و الكائنات الحية . اثناء القتال تكون البيئة شاسعة و كبيرة حيث تكون منطقة القتال مفتوحة للاعب ليتجول بها و يجمع المقتنيات الكثيرة فيها و خصوصاً مع قدرته  على السباحة و في حالة فقدانه للطريق هناك سهم يدله على اتجاه المهمة , بالاضافة الى الرسوم فقد تم الاهتمام بالمؤثرات كانفجارات المميزة في هذه اللعبة بالاضافة الى الخلفية الغريبة.

Crysis-3_2012_05-03-12_003 crysis3-2013-01-22-11-07-31-331

الاصوات حقاً رائعة و الاضافة الجديدة في هذا الجزء ان الشخصية الرئيسية تستطيع التحدث اثناء القتال كما ان اختلاف صوت الاعداء و الاسلحة يضيف بعض الحماس للعبة خاصة اصوات سير الشخصية على اراضي مختلفة كاليابسة و الماء , اما الموسيقى اثناء اللعب و القتال فهي جميلة و تضيف بعض الحركة للعبة لكن اصوات بعض الشخصيات تعاني من مشاكل حيث يتحرك فمه دون ان تسمع الصوت .

الكاتب / ĐEATH 

الوسوم: , ,

اكتب تعليقاً

ابقى على تواصل

للحصول على جديدنا اولا باول تابعنا من خلال حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.